فى واقعة ضبط حاوية بميناء بدر.. لجنة الآثار للنيابة: الكتب المضبوطة أثرية وترجع للعصور القديمة.. وتؤكد: بعضها مسروق من المجمع العلمى.. والتحريات: المخطوطات والكتب كانت فى طريقها للبيع خارج البلاد

الأحد، 07 فبراير 2016 09:02 ص
فى واقعة ضبط حاوية بميناء بدر.. لجنة الآثار للنيابة: الكتب المضبوطة أثرية وترجع للعصور القديمة.. وتؤكد: بعضها مسروق من المجمع العلمى.. والتحريات: المخطوطات والكتب كانت فى طريقها للبيع خارج البلاد المجمع العلمى - أرشيفية
كتب ــ كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت لجنة الآثار تقريرها للمستشار شريف عبد المنعم مدير نيابة القاهرة الجديدة، بشأن فحص الكتب والمخطوطات التى عثر عليها داخل حاوية بميناء بدر، أن الكتب والمخطوطات جميعها أثرية وبعضها كان مسروقا من المجمع العلمى.

أمر المستشار شريف عبد المنعم مدير نيابة القاهرة الجديدة بإشراف محمد عبد الشافى المحامى العام بسرعة تحريات المباحث حول واقعة ضبط أكبر شحنة كتب ومخطوطات أثرية بعضها مسروق من المجمع العلمى عقب حرقه داخل حاوية بميناء بدر البرى، كما أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار صاحب الشحنة وتشكيل لجنة من الآثار لفحص الكتب والمخطوطات لبيان أثريتها.

كشفت تحقيقات نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار وليد السعيد، أن أمن ميناء بدر تمكن من ضبط حاوية وأثناء تفتيشها بالميناء عثر على كميات كبيرة من الكتب والمخطوطات الأثرية التى ترجع إلى مئات السنين، كما تبين من التحريات والتحقيقات أن الكتب والمخطوطات كانت ستهرب خارج البلاد لبيعها.

كانت مصلحة الموانئ قد تمكنت من ضبط الحاوية وبداخلها المئات من الكتب والمخطوطات الأثرية، وتبين بعد فحصها وجود مئات الكتب التى تم سرقتها من المجمع العلمى عقب حرقه فى عام 2011، وبعضها مسروق من دار الكتب والوثائق.

وتبين من التحريات والتحقيقات أن الكتب التى عثر عليها ترجع للعصور القديمة، وكان أحد الأشخاص قد وضعها فى شحنة "حاوية" لتهريبها وبيعها خارج البلاد.


موضوعات متعلقة:



- ضبط كتب مسروقة من المجمع العلمى داخل حاوية بميناء بدر قبل تهريبها للخارج












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل المعتز

المهم الفلوس ..؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة