خلال افتتاحه مجمع محاكم جهينة بسوهاج.. وزير العدل: مسيرة البناء انطلقت بقوة.. الزند: الدولة حريصة على شمول الصعيد وشبابه فى خطط التنمية.. ويؤكد: الشباب فى صدارة أولوياتنا من أجل مستقبل افضل

الأحد، 07 فبراير 2016 01:27 م
خلال افتتاحه مجمع محاكم جهينة بسوهاج.. وزير العدل: مسيرة البناء انطلقت بقوة.. الزند: الدولة حريصة على شمول الصعيد وشبابه فى خطط التنمية.. ويؤكد: الشباب فى صدارة أولوياتنا من أجل مستقبل افضل المستشار أحمد الزند وزير العدل
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار أحمد الزند وزير العدل، حرص الدولة ووزارة العدل على التوسع فى إنشاء العديد من المحاكم فى إطار خطة الحكومة لتقريب دور العدالة من المواطنين، وتحقيق العدالة الناجزة وإحقاق الحقوق بين المواطنين جميعا.

جاء ذلك فى كلمة للمستشار الزند، خلال افتتاحه محكمة جهينة الجزئية بمحافظة سوهاج، والتى شيدت على مساحة 1500 متر، وتضم مقرا للشهر العقارى والتوثيق ومحكمة جهينة الجزئية ومحكمة الأسرة ومقرا للنيابة العامة، علاوة على استراحات للقضاة وأعضاء النيابة.

وأشار وزير العدل إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كلفه بأن ينقل تحياته وتقديره لأهل محافظة سوهاج، وتمنياته لهم بدوام التوفيق، وتأكيده على حرص الدولة على أن تشمل خطط التنمية صعيد مصر بوصفه جزء عزيز من أرض الوطن.

وقال المستشار الزند إن مسيرة البناء انطلقت بقوة وعزم كبير، وأن الدولة المصرية والحكومة يحرصان أشد الحرص على شمول الصعيد بهذا البناء وتلك التنمية، وبمشاركة فاعلة من شباب الصعيد المكافح من أجل مستقبل افضل.

وأكد وزيرالعدل، أن شباب مصر سبق وأن انطلقت بهم فى الماضى مسيرة البناء والتنمية وأن هذه المرحلة من التنمية وجهودها المتسارعة ستنطلق أيضا بأيد شباب مصر، ومن أجل مستقبلهم.

وأضاف أن الحكومة تضع شباب مصر فى صدارة أولوياتها باعتبارهم ممثلون قاطرة التنمية وتوليهم اهتماما كبيرا فى هذا الصدد.

وقال أن التوسع فى انشاء دور العدالة بصعيد مصر هو حق أصيل لأبناء وأهل الصعيد وليس فضلا من الدولة عليهم، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستشمل إنشاء العديد من دور المحاكم لتخفيف العبء من على كاهل أهل الصعيد ولتقريب دور العدالة منهم.

وأشاد وزير العدل بالعلاقة الطيبة بين جناحى العدالة من القضاة والمحاميين، مشيرا إلى أن الجميع أدرك أننا فى قارب واحد، معربا عن تقديره البالغ لجموع المحامين فى عموم الجمهورية والأدوار الرائدة التى يقومون بها فى خدمة وتحقيق العدالة بالاشتراك مع زملائهم من القضاة.

من جانبه، قال الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، إن الدولة حريصة على توفير المناخ الامن والملائم للقضاة حتى يتمكنوا من تأدية رسالتهم السامية فى تحقيق العدل، وأيضا التخفيف على المتقاضين والتيسير عليهم بتقريب دور العدالة منهم، مؤكدا أن قضاء مصر هو أحد الأركان الراسخة للدولة المصرية.

وأضاف محافظ سوهاج، أن المستشار الزند يمثل قيمة وطنية كبيرة، وأن أحدا لا يستطيع أن ينكر دوره البارز فى ثورة 30 يونيو، معربا عن ثقته فى أن منظومة العدالة ستشهد طفرة كبيرة لصالح المواطن المصرى خلال الفترة التى يتولى فيها منصبه كوزير للعدل.


موضوعات متعلقة..


- الزند يفتتح مجمع محاكم جهينة غرب سوهاج


- وزير العدل من سوهاج: أعمل خادما لهذا الشعب تحت قيادة الرئيس البطل السيسى


- وزير العدل يوافق على إنشاء هيئة قضائية بمركز جهينة فى سوهاج








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة