"برلمانية الوفد" تقر مشروع قانون التأمين الصحى وتتحفظ على مواد بـ"الخدمة المدنية".. البدوى: أعدنا القانون لـ"الصياغة" لتعديل المواد الخلافية.. نائب بالحزب: توسيع جلسات الاستماع للموظفين الفترة المقبلة

الأحد، 07 فبراير 2016 04:23 ص
"برلمانية الوفد" تقر مشروع قانون التأمين الصحى وتتحفظ على مواد بـ"الخدمة المدنية".. البدوى: أعدنا القانون لـ"الصياغة" لتعديل المواد الخلافية.. نائب بالحزب: توسيع جلسات الاستماع للموظفين الفترة المقبلة السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، اجتماعا مغلقا أمس السبت استمر لثلاث ساعات، وذلك قبل ساعات قليلة من معاودة البرلمان انعقاد جلساته اليوم الأحد.

وانتهى اجتماع الهيئة البرلمانية للحزب، برفض بعض مواد قانون الخدمة المدنية الذى صاغته لجنة متخصصة فى الوفد، وإبداء بعض الملاحظات عليه وإعادته مرة أخرى للجنة صياغة القوانين فى الحزب، فيما تم التوافق على قانون التأمين الصحى.

السيد البدوي: الوفد مع قانون الخدمة المدنية

الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، قال إن الاجتماع وافق على مشروع التأمين الصحى الذى أعده الدكتور محمد نصر رئيس لجنة الصحة فى حزب الوفد، لافتا إلى أنه تم التطرق لمناقشة عدد من القضايا الخاصة بأول جلسة للبرلمان ومنها اللائحة الداخلية.

وأضاف الدكتور السيد البدوى لـ"اليوم السابع"، أنه تم توزيع نسخة من مشروع قانون التأمين الصحى على نواب الحزب، كما تم دراسة مشروع قانون الإدارة المحلية وهناك بعض التحفظات عليه، وكذلك الخدمة المدنية تم إعادته للجنة المكلفة بصياغته لتعديل المواد التى شهدت خلاف خاصة ما يتعلق بالترقيات، وتابع:"نحن مع قانون الخدمة المدنية بعد تعديله".

الهيئة البرلمانية للوفد تقر قانون التأمين الصحى

أما النائب طلعت السويدى، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أكد أن الهيئة البرلمانية للحزب ناقشت فى اجتماعها الذى استمر لثلاث ساعات مشروع قانون الخدمة المدنية الذى يجهزه الحزب، وكذلك قانون للتأمين الصحى.

وأضاف السويدى، لـ "اليوم السابع" عقب انتهاء اجتماع الهيئة البرلمانية للحزب، أنه تم الموافقة على قانون التأمين الصحي من حيث المبدأ.

جلسات استماع حول "الخدمة المدنية"

وفى السياق ذاته، أشار النائب عمر أبو اليزيد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة بولاق الدكرور، إلى أن اجتماع الهيئة العليا لحزبه تطرقت لمناقشة مواد اللائحة الداخلية للبرلمان، وكذلك بحث موقف الهيئة البرلمانية من مشروعات القوانين التى تم تجهيزها من قبل اللجان المتخصصة فى الوفد.

وأوضح أنه من المقرر تكثيف جلسات الاستماع خلال الفترة المقبلة لكل المهتمين بالخدمة المدنية والتأمين الصحى من الموظفين، لافتا إلى أن الهيئة البرلمانية أخذت بتوصيات النواب وملاحظاتهم الخاصة بالقوانين المطروحة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة