أخبار ليبيا اليوم.. نشطاء يطالبون بتسريع تعديل الإعلان الدستورى

الأحد، 07 فبراير 2016 02:42 ص
أخبار ليبيا اليوم.. نشطاء يطالبون بتسريع تعديل الإعلان الدستورى نائب رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الليبية أحمد معيتيق
إعداد أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار ليبيا اليوم على تصريحات أحمد معيتيق نائب رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبى، حول قرب استكمال استحقاقات الاتفاق السياسى، فيما تناولت أخبار ليبيا اليوم مطالبة نشطاء لمجلس النواب الليبى بتسريع تعديل الإعلان الدستورى والتصويت على حكومة الوفاق.

أخبار ليبيا اليوم


وركزت أخبار ليبيا اليوم على تصريحات نائب رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبى أحمد معيتيق، أن المجلس يقترب اليوم من استكمال استحقاقات الاتفاق السياسى، الذى جاء كثمرة جهود متواصلة، تلبية لطموحات وأحلام الشعبى الليبى.

ونقلت أخبار ليبيا اليوم عن "معيتيق" قوله، أن المجلس الرئاسى وجه الدعوة لأعضاء لجنة الحوار السياسى الليبى للحضور إلى مدينة الصخيرات المغربية، لعقد جلسة تشاورية لمناقشة تشكيلة الحكومة المقترحة، تمهيداً لاعتمادها فى مجلس النواب استناداً على الفقرة 3 من المادة الثانية للاتفاق السياسى، مؤكداً أنه من المقرر أن تلتئم الجلسة مع أعضاء لجنة الحوار يوم غد الأحد الموافق السابع من فبراير.

فيما تناولت أخبار ليبيا اليوم مطالبة نشطاء سياسيون ومدنيون فى مدينة بنغازى، عبر بيان رسمى، مجلس النواب الليبى، بتسريع تعديل الإعلان الدستورى والتصويت على حكومة الوفاق؛ لوقف الاقتتال فى المدينة.

ودعا النشطاء السياسيون فى البيان - الذى حصل اليوم السابع على نسخة منه - أعضاء البرلمان الليبى إلى الترفع عن النظرة الجهوية الضيقة والمحاصصات المناطقية، وأن يغلبوا الصوت الرامى إلى تحقيق الاستقرار وإنهاء حالة الاقتتال والفوضى.

وناشد البيان، مجلس النواب الليبى لتحمل مسئولياته الوطنية عبر الإسراع فى تعديل الإعلان الدستورى، وتضمينه الاتفاق السياسى لإضفاء الصبغة القانونية، وضمان مسار دستورى على أسس صحيحة وراسخة للمرحلة المقبلة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة