بالصور.. إدانات دولية لإطلاق كوريا الشمالية صاروخا بعيد المدى

الأحد، 07 فبراير 2016 10:16 ص
بالصور.. إدانات دولية لإطلاق كوريا الشمالية صاروخا بعيد المدى صاروخ كوريا الشمالية
باريس(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار كوريا الشماليه



أدانت فرنسا بشدة الاحد اطلاق كوريا الشمالية لصاروخ بعيدة المدى وضع فى المدار قمرا صناعيا معتبرة أنه "عمل استفزاز جنونى"، ودعت إلى "رد سريع وقاس من الأسرة الدولية فى مجلس الأمن " الذى يعقد اليوم اجتماعا فى نيويورك فى هذا الشأن.

وقالت الرئاسة الفرنسية فى بيان إن "فرنسا تدين باشد عبارات الحزم الانتهاك الفاضح الجديد من قبل كوريا الشمالية لقرارات مجلس الامن"، مؤكدة أن "اطلاق الصاروخ هو عمل استفزازى جنونى". ودعت الرئاسة إلى "رد سريع وقاس من قبل الأسرة الدولية فى مجلس الأمن الدولى اعتبارا من اليوم ".

من جانبها أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ عن أسفها لإطلاق بيونج يانج فى وقت مبكر اليوم قمرها الصناعى "كوانغ مايونسونج-4" بعيد المدى لمراقبة الأرض.

وقالت الخارجية الصينية- فى بيان لها اليوم أذاعه الاعلام الرسمى الصينى- أن الصين تتفهم أن كوريا الشمالية لديها الحق فى الاستخدام السلمى للفضاء الخارجى ولكنها كان يجب عليها أن تدرك أن مجلس الأمن الدولى يحظر عليها استعمال هذا الحق فى الوقت الحالى، داعية إلى التعامل بهدوء مع الموقف لتجنب أى تصعيد جديد للتوترات فى شبه الجزيرة الكورية والسعى لاستئناف الاتصالات والحوار فى أسرع وقت ممكن.

وشددت على أهمية تضافر الجهود لحماية السلام والاستقرار الإقليمى، مؤكدة أن الحوار والتشاور هما السبيل الوحيد لتحقيق سلام واستقرار المنطقة.

كما أدانت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه اليوم الأحد إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ بعيد المدى واعتبرت ذلك استفزازا لا يمكن قبوله.

وقالت بارك- فى اجتماع لمجلس الأمن الوطنى برئاستها صباح اليوم الأحد- أن إطلاق بيونج يانج لهذا الصاروخ بعيد المدى جاء فى الوقت الذى يجرى فيه نقاش فى مجلس الأمن الدولى لفرض عقوبات عليها نتيجة لتجربتها النووية، لذا فهو يعتبر تحديا للمجتمع الدولى الذى يرغب فى السلام فى العالم.

وطالبت بارك- حسب ما نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية- مجلس الأمن الدولى بفرض عقوبات متشددة فى أسرع وقت ممكن، نظرا لأن التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية تشكل تهديدا فعليا للمجتمع الدولى وكارثة شاملة للسلام العالمى، مضيفة أن التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يتعين عليه اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لتعزيز القدرات لمواجهة التهديدات الكورية الشمالية.

من جانبها قالت وزيرة الخارجية الإسترالية جولى بيشوب اليوم الأحد أن كوريا الشمالية مستمرة فى تهديد السلام العالمى.وأضافت بيشوب -حسبما نقلت هيئة الإذاعة الاسترالية- أن الحكومة الاسترالية تنضم إلى المجتمع الدولى فى إدانة السلوك الاستفزازى والخطير الذى تسلكه كوريا الشمالية.

ودعت بيشوب الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون إلى التركيز على معاناة شعبه ومحاولة حل المشاكل التى يعانى منها وعلى رأسها المشاكل الاقتصادية.

وتصر كوريا الشمالية على أن برنامجها الفضائى لأغراض العلمية فقط، ولكن الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية وحتى الصين الحليف القوى لكوريا الشمالية تقول إن هذه الاختبارات الصاروخية إنما تهدف إلى تطوير صاروخ باليستى عابر للقارات يمكنه الوصول إلى الولايات المتحدة.

وأدانت كل من الأمم المتحدة وواشنطن وبكين وطوكيو اطلاق بيونج يانج لصاروخ بعيد المدى لمراقبة الأرض فجر اليوم الأحد.

وفى هذا الصدد، جدد السكرتير العام للأمم المتحدة بان كى مون اليوم الأحد دعوته إلى كوريا الشمالية لوقف أعمالها الاستفزازية والعودة إلى الامتثال لالتزاماتها الدولية.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) أن الأمم المتحدة أدانت بشدة هذا العمل الذى قامت به كوريا الشمالية واعتبرته انتهاكا لقرارات مجلس الأمن التى تحظر على بيونج يانج استخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية.

وأثارت هذه الخطوة إدانات أيضا من قبل كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، وطالبت الدولتان إلى جانب اليابان مجلس الأمن الدولى بعقد جلسة طارئة فى وقت لاحق من اليوم الأحد لمناقشة هذا الأمر.
وأدان وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى بشدة اطلاق كوريا الشمالية لصاروخ طويل المدى، مؤكدا أن ذلك يعد انتهاكا صارخا لقرارات مجلس الأمن.

وقال كيرى- فى بيان أصدرته الخارجية الأمريكية الأحد- أن هذه هى المرة الثانية فى غضون شهر التى تختار فيها كوريا الشمالية القيام بعمل استفزازى يهدد ليس فقط أمن شبه الجزيرة الكورية بل المنطقة والولايات المتحدة أيضا.

وأكد مجددا التزام الولايات المتحدة الصارم إزاء الدفاع عن حلفائها بما فى ذلك كوريا الجنوبية واليابان، لافتا إلى أن بلاده ستعمل مع الدول الأعضاء بمجلس الأمن لاتخاذ اجراءات لمحاسبة كوريا الشمالية.

وأوضح كيرى أن الوقت حان الآن للعمل بصورة موحدة وحازمة لتأكيد اصرار المجتمع الدولى على التعامل مع مساعى كوريا الشمالية لامتلاك قدرات نووية وصواريخ باليستية واصفا إياه بأنه تحد غير مقبول لسلام وأمن المنطقة.

كما أدانت اليابان بشدة إطلاق بيونج يانج لصاروخ باليستى طويل المدى فى تحد واضح للعقوبات. وقال رئيس الوزراء اليابانى شينزو أبى أن هذا العمل الذى قامت به كوريا الشمالية غير مقبول على الإطلاق.


صاروخ كوريا الشمالية  (1)

صاروخ كوريا الشمالية  (2)

صاروخ كوريا الشمالية  (15)

صاروخ كوريا الشمالية  (16)

صاروخ كوريا الشمالية  (17)

صاروخ كوريا الشمالية  (18)

صاروخ كوريا الشمالية  (19)

صاروخ كوريا الشمالية  (20)

صاروخ كوريا الشمالية  (21)

صاروخ كوريا الشمالية  (22)

صاروخ كوريا الشمالية  (23)

صاروخ كوريا الشمالية  (24)

صاروخ كوريا الشمالية  (25)

صاروخ كوريا الشمالية  (26)

صاروخ كوريا الشمالية  (27)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة