أخبار الأردن اليوم.. هزة أرضية بقوة 4 ريختر تضرب وادى عربة

الأحد، 07 فبراير 2016 07:26 م
أخبار الأردن اليوم.. هزة أرضية بقوة 4 ريختر تضرب وادى عربة هزة أرضية
إعداد مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تركزت أخبار الأردن اليوم على عدد من الأخبار الهامة، ففى البداية ضربت هزة أرضية بقوة 4 درجات على مقياس ريختر اليوم الأحد منطقة وادى عربة جنوب الأردن، حسبما أفاد رئيس مرصد الزلازل الأردنى الدكتور محمود القريوتى.

وقال القريوتى - فى تصريح لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) - إن "الهزة ضربت منطقة الريشة بوادى عربة عند الساعة 35 .2 دقيقة بالتوقيت المحلى للمملكة وكانت على عمق 11 كيلومترا".

يشار إلى أن مدينة العقبة كانت قد تعرضت فى يونيو 2015 لهزة أرضية بقوة 2 .5 درجة على مقياس ريختر ووقعت على مسافة 57 كيلومترا جنوبا وعلى عمق 10 كيلومترات ووصل تأثيرها منطقة العقبة وشمال المدينة، كما تعرضت لزلزال آخر فى يوليو بقوة 5 .4 درجة وكان مركزه جنوب مدينة العقبة.

أخبار الأردن اليوم


وجاء فى أخبار الأردن اليوم، قال رئيس الوزراء الأردنى عبد الله النسور، أن هناك مليون و300 ألف لاجىء سورى فى الأردن قائلا "أن لقضية اللجوء السورى وقعا ثقيلا على الأردنيين ونستفيد من فرصة المساعدات فى مؤتمر لندن عبر تخطيط الحكومة الأردنية بدقة.

وأضاف رئيس الوزراء الأردنى عبد الله النسور، خلال مؤتمر صحفى اليوم، أن مؤتمر لندن يسلط الضوء على المتأثرين باللجوء أيضا ووقفة الغرب معنا فى مؤتمر لندن وقفة مع أنفسهم موجها الشكر للجهات المانحة ولكننا نحمل عبئا بالنيابة عنها.

وأشار رئيس الوزراء الأردنى عبد الله النسور، أنه على الإعلام أن يكون وطنيا ومسؤولا ودقيقا والطرح غير الموضوعى منا قد يقلق الدول المانحة.

ونوهت أخبار الأردن اليوم، أكد جمال سرور وزير القوى العاملة، أن تحويلات المصريين العاملين بالأردن، بلغت 510 ملايين دولار، وذلك خلال الشهور الست الأخيرة من عام 2015.

وأضاف سرور فى تصريحات صحفية اليوم، عقب تلقيه تقريرا من مكتب التمثيل العمالى، التابع للوزارة بسفارة مصر بالأردن، أن مستحقات الضمان الاجتماعى للرواتب التقاعدية للمصريين التى تم تحويلها خلال فترة التقرير، بلغت مليون و875 ألفا و466 دولارا، أى ما يقرب من 14 مليونا و684 ألفا و898 جنيها مصريا.

وأشار إلى أن إجمالى المستحقات التى أسهم المكتب فى تحصيلها للعمالية المصرية العاملة بالأردن، 24 ألفا و354 دولارا، أى ما يقرب من مليون و900 ألف جنيه، وجارٍ تحصيل 1342 دولارا.

وأوضح التقرير، أنه تم خلال فترة التقرير بلغ إجمالى فرص العمل الصادرة من الأردن لعمال مصريين، 26 ألفا 355 فرصة عمل، فضلا عن التصديق على 275 عقدا، إضافة على 72 عقدا لأغراض حفظ الوظيفة فى مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة