خالد صلاح

أحدث علاجات حب الشباب.. أشعة الليزر والعلاجات الضوئية وبلازما الدم

الأحد، 07 فبراير 2016 05:03 م
أحدث علاجات حب الشباب.. أشعة الليزر والعلاجات الضوئية وبلازما الدم حب الشباب


كتبت سارة حجاج

حب الشباب من أكثر أمراض البشرة شيوعًا خاصة فى مرحلة المراهقة، وفى بعض الحالات تبقى آثاره ظاهرة خلال مراحل عمرية متقدمة.

علاج حب الشباب


عن أفضل الطرق المتبعة لعلاج حب الشباب، يقول الدكتور محمد لطفى الساعى أستاذ مساعد واستشارى الأمراض الجلدية والليزر، إن حب الشباب سواء كان بقع قليلة أو حالة مرضية شديدة فهو قابل للعلاج، بشرط اتباع نصيحة الأطباء، مع الحرص على الاستخدام السليم للأدوية سواء التى توضع على الجلد كالمراهم، أو التى تؤخذ عن طريق الفم كمشتقات فيتامين "أ".
وينصح د.الساعى باستشارة طبيب الأمراض الجلدية، لتحديد نوعية حب الشباب وأفضل طرق العلاج.

طرق علاج آثار حب الشباب


ويوضح أستاذ مساعد واستشارى الأمراض الجلدية والليزر: مؤخرًا حدثت طفرة طبية فى علاج آثار حب الشباب، مثل تصبغات أو ندبات البشرة، وهو ما يمكن التخلص منه بواسطة أشعة الليزر، أو باستخدام العلاجات الضوئية، أو من خلال تقنية العلاج ببلازما الدم، وهى أحد أهم مكونات دم الإنسان وتساعد بصورة فعالة فى تجديد وتغذية خلايا الجسم.

ويشير الساعى إلى أن تقنية العلاج بالبلازما تتم بسحب عينة من دم المريض، ووضعها فى جهاز مخصص لعزل مركبات الدم، ليستخلص منه جزيئات البلازما ويعاد حقنها فى المناطق المراد علاجها.

وتعمل هذه التقنية على تنشيط مادة الكولاجين بالجلد وتمنحه نضارة، وتساعد على شد وفرد البشرة بصورة كبيرة والتخلص من آثار حب الشباب.



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة