نجوم خرجوا من كورال نجوم آخرين..

حماقى الأبرز..وحميد الشاعرى كلمة السر فى الوسط الغنائى

السبت، 06 فبراير 2016 07:00 ص
حماقى الأبرز..وحميد الشاعرى كلمة السر فى الوسط الغنائى السوبر ستار محمد حماقى
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواجد الكثير من المواهب الغنائية بين صفوف الكورال الموجود فى الفرق الموسيقية الكبرى، أو الفرق الخاصة لبعض النجوم، وأثبتت التجربة أن هناك كثير من نجوم الغناء خرجوا إلى النور وعالم الشهرة، من خلال تواجدهم ضمن كورال نجوم آخرين.

محمد حماقى:



ويعد أكبر مثال على ذلك النجم محمد حماقى، الذى عمل ضمن صفوف الفنان مصطفى قمر والفنان هشام عباس، وكان مصطفى قمر معجب جداً بصوت وشكل محمد حماقى، وتمنى أن يغنى بمفرده، وفى إحدى الحفلات الخاصة بالنجم مصطفى قمر خارج مصر، أعطى الفرصة لحماقى ليغنى أمام جمهور، وكان حماقى يقوم بعمل ألحان اغانى لنفسه، ثم بدأ بعمل ألحان لمطربين آخرين مثل أغنية "أزاى حبتنى" لـ شريف مكاوى، وعمل أيضاً حماقى بفرقة النجم هشام عباس وكان ضمن الكورال الذى غنه أغنيتين "فينه " و "حاله من حالى".
حماقى ومصطفى قمر وهشام عباس
النجم محمد حماقى يغنى فى أحد المناسبات مع النجوم مصطفى قمر وهشام عباس


ايهاب توفيق ومصطفى قمر:



ولأن الأحداث تتوارث، ظهر النجم ايهاب توفيق والنجم مصطفى قمر، لأول مرة على شاشة التليفزيون، كورال للنجم حميد الشاعرى فى كليب"عوده"، وبدئوا بعدها العمل فى ألبومات الكوكتيل، وتوالت نجاحات حميد الشاعرى مع ايهاب توفيق ومصطفى قمر.

مصطفى قمر و ايهاب توفيق
صورة تجمع الفنان ايهاب توفيق ومصطفى قمر وحميد الشاعرى

رامى صبرى:


أما النجم رامى صبرى،فقد بدأ مشواره الفنى ضمن كورال النجم الراحل عامر منيب، ثم بدأ بتلحين أغانى لنجوم الغناء مثل شيرين عبد الوهاب، عامر منيب، وفضل شاكر، حتى ذاع صيته فى الوسط الغنائى، وبدأ بعمل أول أغنياته مع المخرج طارق العريان الذى التقى به عام 2005، وأعجب بصوته وقرر عمل أول ألبوماته "حبيبى الأولانى".
رامى صبرى
النجم رامى صبرى


محمد محى:



ولا يختلف الأمر كثيراً بالنسبة للفنان محمد محى، الذى بدأ مشواره عام 1990، ضمن صفوف الكورال بفرقة الفنان حسام حسنى، حيث ربطتهم الجيرة، وكان حسام حسنى على دراية بحب محمد محى الشديد للغناء، واختلاف صوته، بعدها التقى بالفنان حميد الشاعرى ليبدأ معه أولى خطوات شهرته فى أغنية "ع البال والخاطر" فى ألبوم كوكتيل، وبعدها بدأ فى تسجيل ألبومات خاصة به.
محمد محى
النجم محمد محيى



لؤى:



أما الفنان لؤى، أعاد معه الفنان محمد محى، ما فعله حسام حسنى معه، وكان لؤى ضمن أعضاء الكورال بفرقة محمد محى، وبدأ لؤى فى تلحين عدد من الغنيات، واشتهر سريعاً فى الوسط الغانائى، وكانت بدايته الحقيقية فى أغنية "اه يا عينى يا ليل".
لؤى
الفنان لؤى

أحمد جوهر:



ولم يختلف الحال بالفنان أحمد جوهر، الذى كان ضمن صفوف فرقة الفنان مجدى الحسينى، وكالعادة كان حميد الشاعرى كلمة السر فى حياته، بعد أن التقى بجوهر وقدمه فى ألبوم كوكتيل "هاى كواليتى" بأغنية "هات لى قلبك" عام 1991، وكان جوهر قد بدأ مسيته قبل ذلك بفترة كبيرة، حيث كان ضمن صفوف كورال فرقة أم كلثوم بمعهد الموسيقى العربية عام 1980، كما شارك كـ كورال للفنان محمد فؤاد فى ألبوم "أسألى".
أحمد جوهر
الفنان احمد جوهر


وما لم يعرفه الكثيرون أن العديد من النجوم بدئوا مسيرتهم، كـ"كورال ستديو"، وكانوا لا يرتبطوا بمطرب معين، بل كانوا مرتبطين بـ استديوهات التسجيل، وكان أبرزهم النجمة شيرين عبد الوهاب، التى بدأت فى كورال الأستديو و كان صوتها شديد التميز، واشتهرت فى الوسط الغنائى، وبدأت شهرتها مع المخرج نصر محروس، لتضع قدمها على أولى خطوات النجاح.





















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة