اليوم. جنايات قنا تستأنف محاكمة المتهمين بقتل عامل الأقصر داخل قسم الشرطة

السبت، 06 فبراير 2016 02:00 ص
اليوم. جنايات قنا تستأنف محاكمة المتهمين بقتل عامل الأقصر داخل قسم الشرطة محكمة - أرشيفية
قنا: هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستأنف محكمة جنايات قنا برئاسة المستشار فتحى أبو زيد وعضوية المستشارين حاتم عبد الفتاح وهاني طه وأمانه سر محمد العزيز جمعه ومصطفي جلال اليوم السبت، النظر فى قضية المتهمين بمقتل عامل بقسم شرطة الأقصر، وذلك بعد قرار المحكمة بمناقشة نائب كبير الأطباء الشرعيين وسماع شهود الإثبات وتفريغ كاميرات المراقبة.

وكانت هيئة الدفاع بالحق المدنى، طالبت خلال الجلسة الأولى الشهر الماضى بمبلغ 4 مليون جنيه على سبيل التعويض المؤقت، كما طالبت الهيئة سماع شهادة المسعف منتصر محمد المسئول عن سيارة الإسعاف رقم 2254 والطبيب المناوب لمستشفى الأقصر الدولى و الشاهد على واقعة القبض و الطبيب محرر التقرير الطبى و عرض الفيديوهات بتحقيقات النيابة.

فيما طالب علاء أبوزيد المحامى عن المتهمين الضباط الأربعة، سماع شهود الإثبات كما طلب سماع شهادة كبير الأطباء الشرعيين أو نائبه لمناقشته فيما ورد بشأن أقوال المتهمين بسقوط المجنى عليه من على السلم.

يذكر أن المتهمين فى الواقعة، 13 متهما من بينهم 4 ضباط و 5 رقباء سريين و 4 متهمين مجندين أخرين مفرج عنهم من النيابة العامة بضمان محل الإقامة.

ترجع وقائع الأحداث لشهر نوفمبر من العام الماضى، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالأقصر بلاغا بتجمهر المئات من الأهالى أمام مستشفى الأقصر الدولى إحتجاجا على مقتل" طلعت شبيب الرشيدى " واتهامهم عدد من الضباط بالتعدى عليه وضربه داخل القسم على خلفية ضبطه من أمام أحدى المقاهى بتهمة حيازة أقراص مخدرة.

وأفادت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من النقيب " إبراهيم ع" معاون مباحث قسم الأقصر، و ملازم أول "محمد. ا" و ملازم أول "باهر. ط " و ملازم أول "سمير.ه" ضباط بالقسم و "مصطفى. ج" و"محمد أ" و "محمود س" و"موسى ي" و"مرسال ح" رقباء سريبن و "أحمد م أ " ، " مؤمن ، ع ، م " ، " محمد. ح ، م " ، " حمتو. أ" مجندين ووجهت لهم النيابة تهمة ضرب أفضى إلى موت بعد أن كشف تقرير الطب الشرعى بأنه بالكشف على المجنى عليه، حيث تبين وجود كسر بالفقرات العنقية أدى الى قطع بالحبل الشوكى يجوز حدوثه من جسم صلب، مما أدى الى الوفاة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة