أمين عام مجلس النواب لـ"اليوم السابع": الجلسة العامة لن تذاع مباشرة والرجوع عن القرار للبرلمان.. ولم نخطر بموعد خطاب الرئيس حتى الآن.. التصديق على رفض المجلس لـ"الخدمة المدنية" وإرساله للرئاسة غدا

السبت، 06 فبراير 2016 06:00 م
أمين عام مجلس النواب لـ"اليوم السابع": الجلسة العامة لن تذاع مباشرة والرجوع عن القرار للبرلمان.. ولم نخطر بموعد خطاب الرئيس حتى الآن.. التصديق على رفض المجلس لـ"الخدمة المدنية" وإرساله للرئاسة غدا لأمين العام لمجلس النواب المستشار أحمد سعد
كتبت: نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأمين العام لمجلس النواب المستشار أحمد سعد، إن الجلسة العامة للبرلمان، والمقرر انعقادها غدا، الأحد، لن تذاع مباشره، بل سيتم تسجيلها بناء على القرار السابق الذى اتخذه المجلس، موضحا أن الرجوع عنه يكون بقرار آخر يتخذه البرلمان.

وأوضح الأمين العام فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن قرار عدم بث الجلسة لا يخل بالمبدأ الدستورى المقرر فى المادة 120 منه بأن جلسات المجلس علنيه، لافتًا إلى أن تسجيل الجلسات ثم عرضها بالاضافة إلى حضور الصحافة يفى لتحقيق نص المادة، مشيرا إلى أنه فى حال رغبه المجلس فى إعادة بث الجلسات يتم عرض الأمر على الجلسة العامة للتصويت عليه وفى حال موافقة الاغلبية يتم عرض الجلسة التى تليها مباشرة.

وعن موقف اللائحة الجديدة للمجلس من العرض على الجلسة العامة للمجلس غدا، قال سعد: "إن لجنة اللائحة ستنتهى اليوم من صياغتها وهو الأمر الذى سيصعب على الأمانة العامة الانتهاء منها فى شكلها النهائى لعرضها"، وتوقع أن ينتهى المجلس من إخراج اللائحة الجديدة فى الشكل النهائى لعرضه على الجلسة العامة الأسبوع القادم وهو الأمر الذى يعنى أن المجلس سيرفع جلساته بعد عقد جلسته غدا لحين الانتهاء منها.

وقال المستشار أحمد سعد، إن جلسة الغد سيتم خلالها التصديق على مضابط الجلسات السابقة، التى تم خلالها الموافق أو رفض القوانين التى أصدرت فى عهد الرئيس السابق عدلى منصور والرئيس الحالى عبد الفتاح السيسى، من بينها المضابط الخاصة بالقرار بقانون رقم 18 لسنة 2015 المتعلق بالخدمة المدنية، منوها بأنه سيتم موافاة الرئاسة بأسباب رفض هذا القرار بقانون عقب التصديق على المضابط الخاصة به.

بالإضافة إلى عرض تقرير مكتب المجلس الخاص بطلب رفع الحصانة عن عن بعض النواب، وقال سعد إن الأمانة تلقت 3 طلبات بهذا الشأن وجميعها مرفوضة، لعدم استيفائها الشروط القانونية ذات الصلة.

وأضاف: "الأمانة العامة تلقت نحو 50 إخطارا بطلبات بطلان عضوية بعض النواب وجميعها منظورة أمام القضاء".

ومن المقرر أن تحضر النائبة جواهر الشربينى، إلى مجلس النواب غدا للمرة الأولى بعد شفائها من مرضها بعد إجراء عملية، وذلك لتؤد اليمين الدستورية.

وعن حضور الرئيس إلى البرلمان لإلقائه خطابه على النواب، قال الأمين العام أنه موعد الخطاب لم يحدد بعد حتى الآن ولم يخطر المجلس بأى موعد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة