بالفيديو.. السيسي يفتتح عددا من المشروعات بـ6 أكتوبر.. ويعلن عن توفير مليار جنيه لبناء 100 ألف وحدة.. ويؤكد: لا نتدخل فى القضاء والدليل قضية كرداسة.. ووزير الشباب: الإخوان أوقفوا النشاط الشبابى بسيناء

السبت، 06 فبراير 2016 11:57 ص
بالفيديو.. السيسي يفتتح عددا من المشروعات بـ6 أكتوبر.. ويعلن عن توفير مليار جنيه لبناء 100 ألف وحدة.. ويؤكد: لا نتدخل فى القضاء والدليل قضية كرداسة.. ووزير الشباب: الإخوان أوقفوا النشاط الشبابى بسيناء الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب: شيماء حمدى - مروة الغول - سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• السيسى: "محتاجين نرشد الاستهلاك عشان منقولش المياه والكهرباء غالية"
•• السيسى لو مفيش إسكان سنجد البناء العشوائى فى الدولة مستمرًا
•• السيسى: القرارات مؤلمة لكنها فى مصلحة الناس
•• السيسى: سيتم إنشاء صرف صحى لـ2300 قرية خلال سنتين ونصف
•• السيسى: أى تجمهر خارج السيطرة مؤذٍ
•• وزير الرياضة: أرباح مركز شباب الجزيرة 60 مليون جنيه.. والرئيس مازحًا: "قليل"



وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، إلى مدينة السادس من أكتوبر وذلك لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات السكنية.

وخلال الافتتاح، قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "نحتاج 40 مليون جنيه فى اليوم، عشان نوصل المياه الصالحة للشرب للمواطن، ومحتاجين نرشد الاستهلاك علشان منقولش المياه والكهرباء غالية".

وأضاف الرئيس خلال كلمته فى افتتاح المشرعات السكنية بمدينة السادس من أكتوبر اليوم السبت: " محتاجين نعرف حجم المطلوب والتحدى الذى نواجهه.. عشان أوفر مياه صحية محتاجين كام عشان كده، محتاجين 25 مليون متر مياه يومياً".

ووجه الرئيس حديثه للحضور قائلاً: "من فضلكم اشرحوا للناس متر المياه بيتكلف كام.. وإن الدولة متقدرش تقدم الخدمة بالطريقة ديه إذا كان إحنا بندور على الأجيال القادمة.. إحنا مش هنعيش ونسيب الآخرين يواجهوا مصيرهم، المسئولية على الجميع تتضمن أيضا الإعلام، شوفوا المطلوب إيه والمتاح عندنا إيه".

وأعلن الرئيس السيسي عن توفير مليار جنيه من صندوق تحيا مصر، لدعم المشروعات السكنية، وبناء 100 ألف وحدة سكنية جديدة خلال العام الحالى.. مضيفاً: "لابد أن يشارك المصريون فى بناء التحدى، ولازم يعرف المصريون حجم الجهد والتحدى المطلوب ليكون هناك أمل حقيقى للناس.. لأن اللى بنعمله ليس كافيًا، ولابد من التصدى لقضايانا بجد".

ووجه الرئيس التحية للمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء السابق على جهده فى المشروعات السكنية.

وطالب الرئيس الرأى العام بأن يجمع كل التفاصيل، حتى لا يتصور أحد أن هناك شيئًا يمكن أن يتم عمله ولا نقوم به، لأننا نقوم "باللى ميقدرش حد يعمله".

وعلق الرئيس السيسي على البناء المخالف قائلا: "شوفوا البناء على الأراضى الزراعية لما سبنا الإسكان، حجم الإسكان المطلوب سنويا كام.. نصف مليون وحدة سكنية لو مفيش سنجد بناء عشوائى فى الدولة".

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاحه عددا من المشروعات، "أنا بقول ليه لأن اللى بيتم دلوقتى رغم إنه ولا حاجة بالنسبة للمطللوب، لأن المطلوب أكثر من كده وإلا هنفضل شايفين بلدنا، بتتبنى بعشوائية".

وأكد الرئيس السيسي أن البلاد تحتاج إنشاء المزيد من محطات المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحى، ليس أقل من 3 مليارات متر مكعب فى السنة بتكلفة 25 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن المعالجة الثلاثية تعنى الاستخدام الآمن للمياه فى كل الزراعات.



وكشف الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال افتتاحه عددًا من المشروعات التنموية بالسادس من أكتوبر، أنه طلب زيادة سعر وحدات الدخل المتوسط من أجل دعم محدودى الدخل، مضيفًا: "القرارات فيها مصلحة، وهذه القرارات ليست لمصلحة رئيس ولا لمصلحة حكومة، وممكن تكون مؤلمة بس فيها مصلحة للناس".

السيسى افتتاح مشروعات (1)
وكشف أنه سيتم إنشاء صرف صحى لـ2300 قرية خلال سنتين ونصف من إجمالى 4700 قرية غير التوابع، مضيفا أن هناك 27 ألف تابع مع تلك القرى، ومطلوب أن نوفر لهم صرف صحى.

وطالب الرئيس المسئولين عن ملفات الصرف الصحى بالتحدث للناس لشرح الأمر وربطه بموازنة الدولة، لتوضيح حجم التحدى.

ووجه الرئيس السيسي رسالة إلى الشباب المصرى، مفادها أن أمن وسلامة الوطن مسئولية مشتركة بين الشعب والحكومة، وتابع في رسالته: "المواضيع مابتتحلش كلها فى يوم وليلة، وعندما يكون هناك تجمهر يصعب الوصول للحقائق، وأى تجمهر إذا لم يكن مسيطر عليه ولديه وعى ممكن التجمهر يؤذى نفسه".

وتابع قائلاً: "إحنا بنحاول معالجة الإشكاليات بصدر مفتوح مش بحاجة تانية، والموضوع مش دولة بس، دا دولة وشعب".

وفي سياق اخر، أكد الرئيس السيسى، أن الدولة لا تتدخل فى شئون القضاء، ولا يمكن لأحد أن يستطيع، و"القضاء مش هايسمحلنا"، وأبرز دليل الحكم فى قضية كرداسة، مؤكدًا أن القضاء يحكم طبقا لرؤية القاضى وهذا أكبر رد على ما يثار حول القضاء خلال الأربع سنوات ونصف الماضية.

وأضاف الرئيس السيسى خلال افتتاحه عدداً من المشروعات بالسادس من أكتوبر: "كلنا مسئولين أن نشكل وعيا حقيقيًا وفهما حقيقيًا لبعضنا البعض".
السيسى افتتاح مشروعات (4)
وعلى هامش افتتاح مشروعات الإسكان، كشف المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن الإخوان كانوا قد أصدروا قرارا بوقف العمل بالمدينة الشبابية فى شرم الشيخ، ووقف أى عمل للشباب والرياضة فى شمال وجنوب سيناء، وسحب وإيقاف المشروع وإلغائه.

وأشار "عبد العزيز إلى أنه بعد ثورة 30 يونيو بدأ المشروع فى العمل، مطالبا الشباب المصرى بضرورة زيارة المدينة الشبابية فى شرم الشيخ، كما أعلن أن صافى ربح مركز شباب الجزيرة خلال الـ6 أشهر الماضية يفوق الـ60 مليون جنيه، فقاطعه الرئيس السيسى قائلا: "قليل".

فعقب وزير الشباب على الرئيس قائلاً: "هذا ليس الإيراد والله.. الإيراد أكثر من كدة، وبعد ما صرفنا على المرتبات والصيانة كان هذا المبلغ هو صافى الربح، فقاطعه الرئيس مرة أخرى مازحًا: "أنا بضحك معاك".

وأكد وزير الشباب، مازالت هناك مراكز شباب سيئة فهناك مركز شباب بها ماشية نتيجة التردى الذى حدث خلال العقود الماضية، ويتم حاليا العمل على تطوير 4000 مركز شباب.

وأضاف أن بعض مرشحى البرلمانات السابقة كانوا يعملون دعاية بإنشاء هذه المراكز فيصبح مركز الشباب مجرد بوابة ولافتة وقطعة أرض، واستمر الأمر بشكل كبير جدا، لسنا بحاجة إلى كل هذه المراكز إذا كانت تقوم بدورها.



السيسى افتتاح مشروعات (2)

السيسى افتتاح مشروعات (3)


السيسى افتتاح مشروعات (5)

السيسى افتتاح مشروعات (6)

السيسى افتتاح مشروعات (7)

السيسى افتتاح مشروعات (8)

السيسى افتتاح مشروعات (9)

السيسى افتتاح مشروعات (10)

السيسى افتتاح مشروعات (11)

السيسى افتتاح مشروعات (12)




موضوعات متعلقة:


السيسى: لا نتدخل فى شئون القضاء وأبرز دليل الحكم فى قضية كرداسة


السيسى: أى تجمهر خارج عن السيطرة مؤذى " تحديث"


السيسى: سيتم إنشاء صرف صحى لـ2300 قرية خلال سنتين ونصف


السيسى: القرارات مؤلمة لكنها فى مصلحة الناس


السيسى: إحنا متأخرين عن النمو ونسعى للتقدم ونعمل عليه


الرئيس السيسى يوافق على رعاية احتفالية نقابة الصحفيين بيوبيلها الماسى


السيسى لو مفيش إسكان سنجد البناء العشوائى فى الدولة مستمرا


السيسى يوجه الشكر لمحلب على جهده فى المشروعات الخدمية


السيسى: مليار جنيه من صندوق تحيا مصر لبناء 100 ألف وحدة سكنية إضافية


السيسى: "إحنا مش هنسيب الآخرين يواجهوا مصيرهم"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

magdy

تصريح الرئيس سيستغله التجار لرفع اسعار الشقق

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب زايد

توشكا - شرق العوينات - ترعة السلام

عدد الردود 0

بواسطة:

mina

فنكوش

سيناء بقالها 15 يوم من غير ميه ربنا يولع فيكو

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

رقم 3 احترم نفسك ياض كداب قوي

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد

رقم 3 حالتة صعبة قوي

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed Mohsen

Alromansy_gakman@yahoo.com

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة