بالصور..5 أسلحة روسية فى سوريا تثير ذعر تركيا.. الدب الروسى يحذر أنقرة من الاشتباك مع طائرات "سو – 35".. و"إس – 400" تصيب سلاح الجوى التركى بالشلل..ومنظومة الحرب اللإلكترونية "كراسوخا" تعمى الرادارات

السبت، 06 فبراير 2016 10:52 م
بالصور..5 أسلحة روسية فى سوريا تثير ذعر تركيا.. الدب الروسى يحذر أنقرة من الاشتباك مع طائرات "سو – 35".. و"إس – 400" تصيب سلاح الجوى التركى بالشلل..ومنظومة الحرب اللإلكترونية "كراسوخا" تعمى الرادارات الأسلحة الروسية فى سوريا
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ بداية التدخل الروسى فى سوريا ، أرسلت موسكو إلى الأراضى السورية مجموعة من الأسلحة بعضها يصنف كسلاح "ذكى حديث" مثل القاذفة التكتيكية الحديثة سو 34 ومقاتلات سو 30 ، بالإضافة للطائرات المتقادمة مثل سو 25 ، وسو 24 ، ولكن بعدما أقدمت تركيا على إسقاط الطائرة الروسية "سو – 24" على الحدود السورية التركية ، اتخذت روسيا سلسلة من الإجراءات منها إرسال أحدث منظومات الدفاع الجوى إس 400 ، وأخيرا طائرة السيادة الجوية الأحدث سو 35 إلى قاعدة حميميم فى اللاذقية .

ونرصد فيما يلى أقوى 5 أسلحة روسية تعمل فى سوريا الان

1. مقاتلات "سو – 35"


أرسلت روسيا مؤخراً إلى سوريا أحدث وأقوى المقاتلات العسكرية من طراز "سو – 35إس"، وهى المقاتلة دخلت الخدمة فى روسيا قريباً، وتمتلك العديد من المواصفات العالية.

وتمتلك مقاتلة "سو-35 " أسلحة قوية جداً، قادرة على كشف وتعقب ومهاجمة ثمانية أهداف فى وقت واحد، وجهاز تشويش إلكترونى حديث للغاية ، كما تتمتع الطائرة بقدرة فائقة على المناورة

وأشار ممثل سلاح الجو الروسى فى سوريا، إلى أن "سوخوى 35" — مقاتلة نوعية سيتم استخدامها كغطاء للطائرات الهجومية، ولتسدد ضربات مستقلة ضدَّ أهداف تقع تحت الأرض وفوقها.

وفى نفس السياق، حذر نائب رئيس الحكومة الروسية دميترى روجوزين من يعنيهم الأمر بألا يسعوا إلى مواجهة مقاتلات "سو-35" الروسية فى سماء سوريا.

وقال دميترى روغوزين، نائب رئيس الحكومة الروسية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "لا ننصح بمصارعة هذا الطائر فى سماء سوريا".

2. "إس – 400"


فيما تحمى منظومة الدفاع الجوى "إس – 400" سماء سوريا من أى جسم طائر تحسباً لأى محاولة من تركيا لمهاجمة الطائرات الروسية مجدداً.

ويتكون الفوج الواحد من كتيبتين من منظومة "إس — 400" (تريومف)، وتتضمن كل كتيبة 8 منصات متحركة لقذف 4 صواريخ مضادة للطائرات والصواريخ. وبالإجمال يستطيع الفوج التعامل مع 64 هدفا دفعة واحدة وهى تحلق على مختلف الارتفاعات على مسافة 400 كيلومتر وأقرب.

3. منظومة الحرب الإلكترونية "كراسوخا"


تعد منظومة "كراسوخا — 4" من أحدث نظم الحرب الإلكترونية المعقدة حيث تستطيع المنظومة التشويش على رادارات الأعداء وتغطية الأراضى التركية كلها مما يجعل المقاتلات عمياء لا ترى أى هدف يصيبها، ولا تتلقى معلومات عن الوضع فى المنطقة.

وتستخدم روسيا فى حربها ضد الإرهاب فى سوريا منظومة الحرب الإلكترونية الجديدة والرائعة "Krasuha-4"أو (كراسوخا — 4"، التى تستطيع مكافحة أهداف العدو الجوية.

وتعد "كراسوخا" منظومة فريدة لا توجد فى أى مكان فى العالم والتى يمكن أن تساهم فى اكتشاف جميع عناصر الهجوم الجوى والقضاء عليها وعلى رأسها الصواريخ الباليستية ، والطائرات بدون طيار، والحفاظ على أوراح عناصر الدفاع الجوى فى حال استخدام العدو لأسلحة متقدمة ودقيقة.

4. مقاتلة "سو – 34"


وتتصدر قائمة الأسلحة العسكرية الروسية المقاتلة القاذفة الروسية الجبارة سو — 34، التى تتميز بسرعات رهيبة للغاية تجعلها مقاتلة متعددة المهام، حيث أنها مجهزة بعدد كبير من الذخيرة والوقود، كما أنها قادرة على الدفاع عن نفسها ولها القدرة على المناورة العالية، بالإضافة إلى الخصائص الأخرى تجعلها تقضى على المقاتلات التركية بكل سهولة.

5. منظومة الصواريخ الرهيبة "بانتسير"


تراقب الأجواء السورية أقوى منظومة قصيرة المدى من منظومات الدفاع الجوى الروسية "بانتسير إس – 1" ، وذلك لحماية القاعدة العسكرية الروسية فى سوريا والمقاتلات الروسية من أى دخيل غير مرغوب فيه.

وتتواجد بانتسير إس — 1 فى حالة التأهب القصوى، حيث تستطيع هذه المنظومة إرسال المقاتلات التركية إلى الجحيم، حيث يعتبر هذا النظام دفاع جوى صاروخي- مدفعى عام، يصلح لجميع أصناف القوات المسلحة، يحمى المواقع العسكرية من جميع وسائل الهجوم الجوى.

النظام مصمم لحماية المرافق المدنية والعسكرية (بما فى ذلك نظم الدفاع الجوى البعيدة المدى) من جميع وسائل الهجوم الجوى الحالية والمستقبلية. ويستطيع حماية المواقع العسكرية من التهديدات البرية والبحرية.



اسلحة روسية فى سوريا (1)

اسلحة روسية فى سوريا (2)

اسلحة روسية فى سوريا (3)

اسلحة روسية فى سوريا (4)

اسلحة روسية فى سوريا (5)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة