فيتامين D يقلل الإصابة بالأنفلونزا والبرد بنسبة 45%.. ركز مع الشمس

الجمعة، 05 فبراير 2016 11:00 م
فيتامين D يقلل الإصابة بالأنفلونزا والبرد بنسبة 45%.. ركز مع الشمس فيتامين D
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فيتامين د من أفضل الفيتامينات اللازمة لصحة العظام والأسنان، وأظهرت العديد من الدراسات أن النساء الحوامل اللائى يعانين من نقص فى فيتامين (د) يتعرضون للإصابة بتسمم الحمل بشكل أكبر ويكن أكثر عرضة للولادة القيصرية.

وكشفت الدكتورة سناء يوسف، أستاذ طب الأطفال ومؤسس وحدة التغذية العلاجية بكلية الطب جامعة عين شمس، عن أن الأطفال الذين يحصلون على 1200 وحدة دولية من فيتامين (د) يومياً لمدة 4 أشهر خلال فصل الشتاء يصبحون أقل عرضة لمخاطر الإصابة بالأنفلونزا بنسبة 45٪.
وأشارت أستاذ طب الأطفال، إلى أن نقص فيتامين (د) فى الأطفال يمكن أن يصيبهم بالكساح، وهو مرض يسبب تغير فى مظهر القدم لتشبه القوس إضافة إلى ليونة العظام.

وأضافت مؤسس وحدة التغذية العلاجية، أن فيتامين "D" يقلل فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم لاحقاً، كما يحمى من الاصابة بالربو وأمراض الحساسية.

يشار إلى أن الجسم يصنع فيتامين د بصورة طبيعية بعد التعرض لأشعة الشمس وهو يوجد فى بعض الأطعمة بكثرة مثل صفار البيض والأسماك والكبد.

جاء ذلك ذلك على هامش مشاركة الدكتورة سناء يوسف، أستاذ طب الأطفال ومؤسس وحدة التغذية العلاجية بكلية الطب جامعة عين شمس فى مؤتمر طب الأطفال الدولى المنعقد حالياً فى العين السخنة برئاسة الدكتور عبد الناصر حسين عبد الناصر، أستاذ واستشارى طب الأطفال وحديثى الولادة وأستاذ المناعة والحساسية عند الأطفال.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة