سعيد شيمى: ورشة "الأقصر للسينما" الأهم فى تاريخ الورش المصرية

الجمعة، 05 فبراير 2016 03:30 م
سعيد شيمى: ورشة "الأقصر للسينما" الأهم فى تاريخ الورش المصرية سعيد شيمى
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت ورشة مدير التصوير سعيد شيمى التى أقامها على هامش فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية لأبناء الأقصر لمدة 5 أيام خلال فترة المهرجان، حيث قامت إدارة المهرجان برئاسة الناقدة ماجدة موريس ومدير التصوير وديد شكرى المدير التنفيذى للمهرجان والأستاذ سعيد شيمى بتوزيع شهادات التقدير على الطلاب بعد انتهاء الورشة.

وقال سعيد شيمى إن هذه الورشة هى أهم وأفضل ورشة قام بها فى مصر، مشيرا إلى أنه قام بعمل عشرات الورش فى عدة مهرجانات ومراكز سينمائية إلا أنه استمتع بشدة مع طلاب هذه الورشة الذين بلغوا ٢٦ من عدة أماكن بالصعيد وكلهم كانوا مهتمين واستفادوا بشدة منها.

ومن جانبها قالت الناقدة ماجدة موريس إن الطلاب طلبوا تدعيم أفلامهم ماديا من خلال المهرجان فى الدورات القادمة لأنهم يواجهون العديد من المشاكل فى الدعم وأثناء التصوير لأنهم مطالبين دائما بإعطاء التصاريح قبل التصوير كما طالبوا بوجود مسابقة أفلام الموبايل.

وأشارت موريس أنها ستناقش هذه الأمور مع إدارة المهرجان ومجلس الأمناء لحل الأزمات التى تواجهم وستوفر لهم المسابقات لكى يصوروا أعمالهم الفنية دون مشاكل.

ويشار إلى أنه من شروط الورشة أن يكون المتقدم من خريجى كليات الإعلام من أبناء الأقصر وألا يزيد عمر المتقدم عن 30 عاما.

يذكر أن المصور الكبير سعيد شيمى هو أول من صور سينمائيا تحت الماء فى مصر كما اشترك كمصور متطوع فى تصوير فى تصوير أحداث حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر واختير عضوا ورئيسا فى لجان التحكيم السينمائية فى عدة مهرجانات دولية ومحلية ثم عضو بلجنة السينما بالمجلس الأعلى للثقافة وقام بتصوير العديد من الافلام الهامة ومنها "جحيم تحت الماء"، "جزيرة الشيطان"، "أربعة فى مهمة رسمية" ،"بئر الخيانة"، "ضد الحكومة"، "سواق الأتوبيس"، "بئر الخيانة"، "الطريق إلى إيلات" و"كتيبة الإعدام".

وأفلام أخرى خارج مصر فى فرنسا وألمانيا وبريطانيا واليونان وقبرص وإيطاليا وكندا ولبنان والإمارات العربية المتحدة كما تتلمذ على يديه العشرات من كبار مديرى التصوير فى المنطقة العربية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة