خدى الغذا معاكى الشغل .. 5 وصفات سهلة التحضير وابعدى عن أكل الشارع

الأربعاء، 03 فبراير 2016 08:00 ص
خدى الغذا معاكى الشغل .. 5 وصفات سهلة التحضير وابعدى عن أكل الشارع أكلات صحية - صورة أرشيفية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تضطر بعض الفتيات لتناول الوجبات السريعة أثناء تواجدها فى العمل بحجة أنه لا يوجد بديل صحى يمكن تناوله خارج المنزل وهذا ما يؤدى إلى زيادة الوزن والتأثير على الصحة بشكل عام ، ولتجنب هذه الآثار السلبية يمكن تحضير 5 وصفات فى المنزل يمكن تناولها فى استراحة الغذاء بكل سهولة.
وصفات  (1)
الفواكة بالمكسرات

مزيج من قطع الفواكة " تفاح، كثرى، موز" وخلطها مع كمية مناسبة من الشوفان الأسمر ويمكن إضافة حفنة من المكسرات مثل " اللوز، عين الجمل" يحلى الخليط بالعسل الأبيض ويضاف إلية كوب من الحليب.
وصفات  (2)
مكرونة مع السلامى

قومى بتحضير كوب من شرائح المكرونة " الفوتتشينى " ويضاف إليها قطع من " السلامي أو التونة" يمكنك رش الملح أو الفلفل الأسود على الخليط وفى حالة وجود جهاز ميكروويف فى مكان العمل يسخن قبل الأكل.
وصفات  (3)
شرائح الدجاج والخضروات

تبلى شرائح الدجاج بخليط من " الملح، الفلفل الأسود، الليمون، الخل" ويحضر معها نوع من الخضروات عن طريق طهى السوتية لتكون الوجبة متكاملة وصحية ، ويمكن تحضير طبق من السلطة الخضراء مع الوجبة .
وصفات  (4)
فطيرة البطاطس

فطيرة البطاطس ، وتحضر عن طريق سلق البطاطس وهرسها جيداً ويضاف إليها قليلاً من الحليب وتتبل بالملح والفلفل الأسود ، تشكل العجينة على شكل أقراص متساوية الحجم وتخبز أو تقلى فى الزيت وستكون وجبة خفيفة لذيذة الطعم.
وصفات  (5)
البيلا السريعة

البيلا السريعة ويكون تجهيزها عن طريق مزج قليل من الأرز أو المكرونة المطهيه مع قطع من الدجاج والخضروات السوتيه ، يمكن تسخين الوجبة قبل تنولها مع إضافة ملعقة من الصوص الجاهز.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة