الأهلى يصطدم بإنبى فى موقعة الحفاظ على الصدارة

الأربعاء، 03 فبراير 2016 10:01 ص
الأهلى يصطدم بإنبى فى موقعة الحفاظ على الصدارة مباراة للاهلى وانبي
كتب-رمضان حسن وعمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يخوض الأهلى عند الثامنة مساء اليوم، الأربعاء، واحدة من أصعب مبارياته ببطولة الدورى هذا الموسم، حين يحل ضيفا على إنبى على ملعب بتروسبورت فى اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الخامسة بالدورى.

يدخل الأهلى هذه المواجهة بحثا عن الحفاظ على قمة البطولة التى يعتلى صدارتها برصيد 32 نقطة، ويدُرك الجهاز الفنى بقيادة عبد العزيز عبد الشافى أهمية الفوز اليوم لتحقيق أكثر من هدف سواء بالحفاظ على القمة أو اكتساب المزيد من الثقة للاستمرار فى تحقيق الانتصارات فى اللقاءات المقبلة.

الجهاز الفنى حرص فى اليومين الماضيين على دراسة الخصم جيدا من خلال الاستعانة بآخر مباراتين خاضهما الفريق البترولى أمام طلائع الجيش وغزل المحلة، وحذر زيزو لاعبى الأهلى من خطورة الثنائى الهجومى أحمد شرويدة ومحمود قاعود وكلف رامى ربيعة وأحمد حجازى بفرض رقابة لصيقة عليهما وإفساد خطورتهما أمام مرمى شريف إكرامي.

زيزو أيضا حاول فى اليومين الماضيين علاج أخطاء أخر لقاءين للأحمر امام الإسماعيلى والاتحاد السكندرى فيما يتعلق ببطء المدافعين فى التغطية الخلفية، وأيضا رعونة الهجوم وعدم قدرتهم على استغلال الفرص بشكل جيد،كما حاول إبعاد اللاعبين عن أزمة ملعب القمة أمام الزمالك والتى طفت على سطح الأحداث مؤخرا.

الأهلى يفقد فى لقاء اليوم جهود وليد سليمان وأحمد الشيخ وصالح جمعة وماليك إيفونا للإصابة.
ينتظر أن يخوض الأحمر هذه المواجهة بتشكيل مكون من ، شريف إكرامى وأحمد حجازى ورامى ربيعة وحسام غالى وحسام عاشور وصبرى رحيل وأحمد فتحى أو محمد هانى وعبد الله السعيد ورمضان صبحى وعمرو جمال وجون انطوي.

على الجانب الآخر، يتطلع حمادة صدقى المدير الفنى لإنبى، إلى تحقيق أول فوز مع الفريق البترولى بعد التعادل فى المباراة الماضية سلبياً مع بتروجت، من المتوقع أن يخوض صدقى اللقاء بتشكيل مكون من:"محمد عبد المنصف فى حراسة المرمى، محمود توبة ورامى صبرى وصلاح سليمان ومحمد ناصف فى خط الدفاع، حمدى فتحى ونور السيد وأكرم توفيق فى خط الوسط، محمود قاعود وصلاح عاشور وأحمد شرويدة فى خط الهجوم".

تعد هذه المواجهة رقم 30 بين إنبى والأهلى فى بطولة الدوري، حيث التقى الفريقين من قبل فى 29 مباراة، حقق الفريق الأحمر الفوز فى 20 منها مقابل 5 تعادلات و4 انتصارات لإنبي، كان آخر فوز للفريق البترولى فى الدور الأول من نسخة الموسم الماضى بينما كان آخر انتصار للأهلى فى الدور الأول من الموسم قبل الماضى.















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة