وزير التعليم يعلن الانتهاء من مشروعات الصيانة للعام المالى..وطرح 520 مدرسة ذات خطورة

الإثنين، 29 فبراير 2016 10:18 ص
وزير التعليم يعلن الانتهاء من مشروعات الصيانة للعام المالى..وطرح 520 مدرسة ذات خطورة الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور الهلالي الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على تضافر كل الجهود لإصلاح العملية التعليمية، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من جميع مشروعات الصيانة في موازنة العام المالى 2015/2016 كما يتم حالياً عمل حصر بقطع الأراضي التي تتطلب موافقة الجهات المختصة؛ حتى تتمكن الهيئة من استكمال كافة أعمال بناء المدارس؛ للقضاء على مشكلة الكثافة .

ووجه الهلالى، خلال اجتماعه مع قيادات الوزارة، بضرورة البدء في مشروعات الصيانة البسيطة للمدارس بعد الانتهاء من الامتحانات، واتخاذ كافة إجراءات السلامة لضمان عدم حدوث أي أخطاء مع بداية العام الدراسي المقبل2016/2017.

و فيما يتعلق بمدارس الخطورة الداهمة، قال الوزير إنه تم طرح عدد 520 مدرسة من أجمالي 846 مدرسة و الباقي من هذه المدارس سوف يتم الانتهاء من طرحه خلال العام المالي الحالى، مشددا على ضرورة التواصل مع المديريات التعليمية، والعمل على حل مشكلة سوء توزيع المعلمين ،مع مراعاة البعد الاجتماعي لهم.

وبحسب بيان، وجه الوزير بسرعة الانتهاء من ادخال التكنولوجيا لجميع المدارس وذلك من خلال لجنة مشكلة بين الهيئة العامة للأبنية التعليمية والإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، و الانتهاء من وضع خطة مكينة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، مؤكدا على الاهتمام بالخدمات الجماهيرية، مشدًدا على أن يتم الرد على جميع الشكاوى التي ترد إلى خدمة المواطنين خلال عشرة أيام.

وكلف الوزير رئيس الادارة المركزية للتعليم الثانوى بنشر الضوابط الخاصة بالامتحانات على الموقع الرسمي للوزارة .

وفيما يتعلق بالمصروفات المدرسية للمدارس الخاصة ، فقد تم تكليف الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع التعليم الخاص بإعداد الكشوف الخاصة بهذه المصروفات قبل بداية العام الدراسي، ونشرها على الموقع الإلكتروني للوزارة، حتى يتمكن ولى الامر من الاطلاع عليها .

وشدد الوزير على ضرورة تفعيل المتابعة في المدارس، والقيام بدورها الحقيقي والعمل على استبعاد المقصرين في العمل، كما أوصى الوزير بالانتهاء من قانون التعليم، لعرضه على المعلمين لإبداء آرائهم ثم طرحه للحوار المجتمعى.



موضوعات متعلقة..


وزير التعليم يُقر إجراءات جديدة لضبط امتحانات الثانوية والدبلومات.. يحظر نظام
البدل بين المراقبين.. ويمنع مراقبة أى عضو فى نفس المحافظة عامين متتاليين.. ومصدر: 80% من الطلاب انتهوا من تسجيل الاستمارات




"التعليم" تطرح سلسلة دليل تقويم الطالب لـ"الثانوية العامة" منتصف مارس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة