سفير بولندا بالقاهرة: حريصون على تعميق التعاون مع مصر فى مختلف المجالات

الإثنين، 29 فبراير 2016 02:44 م
سفير بولندا بالقاهرة: حريصون على تعميق التعاون مع مصر فى مختلف المجالات رفعت قمصان
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير البولندى بالقاهرة ميهاوموركوتشينسكى حرص بلاده على تعميق التعاون مع مصر فى جميع المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية، منوها باستعداد بولندا لنقل خبرتها فى الإصلاح المالى والادارى والاقتصادى لمصر.

جاء ذلك خلال لقاء السفير البولندى مع مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الانتخابات اللواء رفعت قمصان ورئيس المجلس الوطنى المصرى للتنافسية سيف الله فهمى، وأعضاء بعثة ينظمها المجلس الوطنى المصرى للتنافسية ستزور بولندا مطلع شهر مارس المقبل، تضم أعضاء بمجلس النواب وحزبيين وممثلين لوزارتى المالية والتخطيط وأكاديميين متخصصين فى الشئون المالية.

وأضاف السفير البولندى أن بلاده بدأت مسيرة التحول الاقتصادى إلى نظام السوق الحرة عام 1989، وخلال عدة سنوات استطاعت تحقيق نجاحات عديدة خاصة فى مجال اللامركزية وتطبيق برنامج للتامين الصحى بجانب إصلاح أوضاع الموازنة العامة، وهو ما ساعد على تراجع معدلات التضخم بصورة كبيرة، كما ارتفع معدل النمو وتضاعف الدخل القومى، وهو ما انعكس على مستويات معيشة المجتمع البولندى.

وقال السفير أن أحد أهم أسباب نجاح بولندا فى التغيير الاقتصادى هو حرص الحكومة على مشاركة ودعم المجتمع البولندى لجهود التطوير والتحديث وتحمل المواطنين تكاليف الاصلاح المالى والادارى نظرا لايمانهم بضرورة تلك الخطوات من اجل بناء مستقبل افضل للبلاد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة