5 دور أزياء لم تغب عن سجادة الأوسكار منذ عام 1960 .. أهمها "ديور"

الإثنين، 29 فبراير 2016 10:00 م
5 دور أزياء لم تغب عن سجادة الأوسكار منذ عام 1960 .. أهمها "ديور" 5 مصممين أزياء فى حفلات الأوسكار - صورة أرشيفية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائماً ما تكون حفلات الأوسكار بمثابة عرض أزياء راقى حيث تتبارى النجمات العالميات على السجادة الحمراء لتظهر كل واحدة أناقتها وتميزها، وعلى مدار سنوات الأوسكار ال 88 لم تختفى موديلات بعض دور الأزياء عن الأعين، فقد تميزت هذه الدور ببعض الأمور التى جعلتهم فى مقدمة اختيارات الفنانات كان منهم :

1-دار الأزياء الفرنسية " لويس فيتون"


تعتبر دار أزياء " لويس فيتون " ذات الأصول الفرنسية من أكبر الماركات المعروفة حول العالم فهى تقدم مجموعة متكاملة من مستلزمات الموضة " أحذية ، حقائب ، فساتين ، إكسسوارات" وتعتبر أسعارها مرتفعة بالنسبة لباقى دور الأزياء ، ولكنها تمتاز بالذوق الرفيع والتفاصيل الدقيقة ، مما جعلها اختيار بعض نجمات الأوسكار ونجد النجمة العالمية "اليشيا فيكاندر" اختارت هذا العام فستانها الأصفر الأنيق من " لويس فيتون" وقد لقى أعجاب الجميع.
فساتين الأوسكار  (2)
الفنانة "اليشيا فيكاندر" بفستان من " لوى فيتون"

2-دار أزياء جان بول جوتيية


من حق أى فرد أن يشترى مايشاء من موديلات دار أزياء " جان بول جوتييه"، ولكن عند التعامل مع المصمم " جان بول" فأننا سنجده من قلائل المصممين الذين يختارون زبائنهم فهو يرفض أن يتعامل مع أى شخصية لا يمكنها فهم خطوطه فى التصميم، ولهذا تختاره أغلب نجمات الأوسكار فهو مصمم معروف عنه الذوق الرفيع الذى يخرج عن المألوف بما يواكب الموضة العصرية ، ونجد أنه قد فستان مميز للنجمة " ماريون كوتيار " عام 2088 حيث جعلها تشبه عروس البحر وهى تسير على السجادة الحمراء ، وعلى مدار السنوات لم تختفى بصماته من فساتين الأوسكار .
فساتين الأوسكار  (3)
" ماريون كوتيار " بفستان من " جون بول جوتية "

3-دار أزياء جورج أرمانى:


يعد المصمم الإيطالى "جورج أرمانى" من المصممين الذين يخاطبون الرفاهية والتميز فى كل ما يقدم من موديلات ، ولن ننسى تصميم الفستان الذى تألقت به النجمة " كيت بلانشيت" عام 2014 فقد كانت تكلفته 18 مليون دولار مما جعلها تحصد جائزة أغلى فستان أيضاً، ونجده هذا العام يقدم لها تصميم رائع لفستان مرصع بحبات الزهور جعلها تتألق على السجادة الحمراء وتخطف الأنظار .
فساتين الأوسكار  (4)
" كيت بلانشيت" وجورج أرمانى

4-دار أزياء " كريستان ديور"


لا يستطيع أحد أن ينكر أناقة موديلات "كريستان ديور" وما تتمتع به من ذوق راق ومنمق، وكان الظهور الأول لموديلات " ديور" عام 1961 عندما اختارت " اليزبيث تايلو" فستانها من المجموعة الخاصة التى طرحتها الدار فى هذا الوقت ، لتظهر هذا العام الممثلة " شارليز ثيرون " بفستان أحمر مفتوح الصدر وبتصميم بسيط سلط الانتباه على قوامها الممشوق ، وكان الفستان له ذيل بسيط ليكون للنجمة إطلالة مميزة على السجادة الحمراء .
فساتين الأوسكار  (5)
أزياء "كريستان ديور " وحضور مميز من عاد 1961

5 – دار أزياء " جوتشى "


على الرغم من أن دار أزياء "جوتشى" بدأت العمل فى الأسواق عام 1906 وكانت بدايتها تصميم وتصنيع الجلود، ولكن سرعان دخلت إلى عالم تصميم الملابس بشكل راقى ومميز يخطف الأنظار ، ونجدةه كل عام يخلد اسمه فى ذاكرة الأوسكار بموديلات مميزة فلن ينسى جمهور النجمة "شاليز ثيرون" فستانها الراقى من الشيفون الوردى المرصع بالكامل من نفس اللون وقد ظهرت به عام 2004 ، لتحصد نفس الدار فى حفل 2016 أفضل تصميم بفستان الممثلة " برى لارسون" والذى كان من اللون الأزرق الزهرى والمزين بكثير من الأشرطة الأنيقة .
فساتين الأوسكار  (6)
" برى لاسرون" تتالق بفستان من " جوتشى"


موضوعات متعلقة ...


من الكواليس..ما الذى اعترفت به "كيت وينسليت"عن اختيارها لفستان الأوسكار؟
عندما تتحدث الأزياء.. 4 مصممين عالميين مرشحون للأوسكار.. ساندى باول غازلت الخيال فى "سندريلا" وعادت بـ"كيت بلانشيت" للخمسينيات فى "كارول".. وجاكلين ويست خلف تميز "ديكابريو" فى The revenant









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة