لاعبو مصر بدون تأمين فى إفريقيا.. 9 اتحادات رياضية من 49 يدرسون عروض 6 شركات تأمين أبرزهم "كرة القدم".. والتأمين قاصر على سفريات الاتحاد الأوروبى بـ 50 ألف دولار عند الإصابة أو الوفاة

الأحد، 28 فبراير 2016 12:10 م
لاعبو مصر بدون تأمين فى إفريقيا.. 9 اتحادات رياضية من 49 يدرسون عروض 6 شركات تأمين أبرزهم "كرة القدم".. والتأمين قاصر على سفريات الاتحاد الأوروبى بـ 50 ألف دولار عند الإصابة أو الوفاة منتخب مصر - صورة أرشيفية
كتب : حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لاعبو مصر من أعضاء الاتحادات الرياضية تتعدد سفرياتهم للقارة الافريقية بنسبة 80% من مشاركاتهم الخارجية، وذلك بحكم عضويتهم فى الاتحاد الإفريقى وتتنوع تلك المشاركات فى مدن عديدة، يغلب عليها فى كثير من الأحيان طابع العنف والشغب والاضطرابات السياسية، بالإضافة لإمكانية الإصابة بالأمراض والعدوى، وعند حدوث الكارثة لأى لاعب وما أكثرها فى الآونة الأخيرة، لا يحصل اللاعب على أى تعويض .

وبمفهوم لغة التامين عند حدوث "وفاة أو عجز كلى أو جزئى"، يصبح الللاعب (وهو الثروة القومية التى يجب الحفاظ عليها)، رهين ما يمكن أن يحصل عليه من إعانة لا توفى احتياجاته، وبالكاد تغطى تكاليف علاجه فقط، وما عدا ذلك فالمحصلة "صفر".

50 ألف دولار قيمة تغطية وثيقة "مساعدات السفر" لا يعلم عنها الكثيرون اى شىء وغالبا لا يتم إصدارها إلا أثناء السفر للدول الأوروبية بحكم إلزاميتها من قبل الاتحاد الأوروبى عند حصولك على تأشيرة السفر الخاصة بمجموع دوله فهم يدركون أهمية التأمين ويتحسبون الظروف الطارئة التى يمكن أن تحدث لأى غريب على أراضيهم يجب أن يحظى بأدنى قواعد الرعاية والاهتمام، تلك التى يغفلها المسئولون عن الرياضة فى بلادنا والذين يسارعون بإصدار تلك الوثيقة عند السفر لأوروبا ويتغافلون عنها عند ذهابهم لإفريقيا على الرغم من انها تمثل اكثر سفرياتهم وللعلم فأن رسوم إصدارها لا تتجاوز الـ100 جنيه .

7 اتحادات رياضية من حوالى 49 اتحاد فى مصر يقومون حاليا ببحث العروض المقدمة من 6 شركات تامين لتقديم تغطية وثيقة "مساعدات السفر" كملحق لإصدار وثيقة الحوادث الشخصية، وذلك بحسب ما كشف عنه وسيط التأمين حمدى عبد المولى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" مؤكدا أنه تقدم بهذه العروض للاتحادات منذ فترة باعتباره وكيل لهذه الشركات لافتا إلى أنه بالفعل الاتحادات الرياضية لا تقوم بإصدار أى تغطية تأمينية للاعبيها عند السفر لإفريقيا على العكس من المشاركات الدول الأوروبية، التى تلزم مسافريها بعمل هذه التغطية المتمثلة فى وثيقة مساعدات السفر كشرط للحصول على تأشيرة الدخول .

وأشار عبد المولى إلى أن الاتحادات الرياضية التى تبحث إصدار هذه التغطية هى اتحاد كرة القدم والهوكى والريشة الطائرة وكمال الأجسام وكرة السلة والمصارعة والكرة الطائرة والتايكوندو والجودو تقدم لهم بالعروض شركات كل من المهندس للتأمين والدلتا للتأمين والمجموعة العربية المصرية للتامين والمتحدة للتأمين والجمعية المصرية للتأمين التعاونى ووثاق للتأمين التكافلى .

ومن ناحيته اكد إيهاب لهيطة، عضو مجلس اتحاد كرة القدم والمنسق العام للمنتخب، أن الاتحاد يدرس حاليا عروض التأمين المقدمة من بعض الشركات لعمل مثل هذه التغطية، لافتا إلى أنه لا يوجد بالفعل تأمين على اللاعبين أثناء سفرهم لإفريقيا لعدم وجود إلزام من هذه الدول للحصول على التأشيرة، كما يحدث أثناء السفر لدول أوروبا.


موضوعات متعلقة..


- بعد ما نُشر بـ"اليوم السابع" بعنوان "7 ملايين رياضى بدون تأمين".. الأهلى والإنتاج الحربى والاتحاد السكندرى يدرسون وثيقة تأمين اللاعبين.. سيد عبد الحفيظ: نقيم جميع العروض.. مجدى عبد الغنى: نرحب بالفكرة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة