السادات يوجه سؤالا لـ"مميش وإسماعيل" عن أثر تحول مسارات السفن بعائدات القناة

الأحد، 28 فبراير 2016 11:15 ص
السادات يوجه سؤالا لـ"مميش وإسماعيل" عن أثر تحول مسارات السفن بعائدات القناة أنور السادات
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، سؤالا عاجلا لرئيس الوزراء، شريف إسماعيل، والفريق مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بشأن التقارير المنشورة عن مؤسسات ملاحة متخصصة تتحدث عن تحول العشرات من سفن البضائع الدولية إلى مسار رأس الرجاء الصالح بديلا عن قناة السويس، وهذا بعد الانخفاض الحاد فى أسعار الوقود، الذى جعل هذا المسار الأطول أكثر جدوى من مسار القناة.

واعتبر السادات ذلك مؤشرا سلبيا من شأنه خفض عائدات القناة بشكل ملحوظ إذا تزايد إقبال السفن على هذا المسار بدلا من دفع رسوم مرتفعة لعبور القناة مما سيضع إدارة القناة امام خيارات كلها صعبة أما أن تخفض الرسوم بنسبة كبيرة أو تنتظر ارتفاع أسعار النفط الى اجل غير مسمى. ويأتى هذا فى وقت عقد فيه الملايين من المصريين امالا عظمى على مشروع تطوير القناة وأقبلوا على تمويله بلا تردد ايمانا منهم بعائدات هذا المشروع.

وأكد السادات أن على الحكومة وإدارة القناة أن توضح للشعب المصرى لآثار المترتبة على تلك التحولات المقلقة فى مسارات الملاحة الدولية وما هى الخطط البديلة لمواجهتها والحفاظ على عائدات القناة بل وزيادتها على المدى القريب والبعيد على حد سواء، خاصة ان البلاد تعانى حاليا من أزمة معقدة فى النقد الأجنبى ولا تتحمل مزيدا من الضغوط على مواردها بالعملة الصعبة.


مجلس النواب اليوم.. البرلمان يحسم مصير عكاشة والائتلافات البرلمانية



جلسة البرلمان على "صفيح ساخن".. البيانات العاجلة وطلبات إسقاط العضوية.. مجلس النواب يناقش أخطر 116 مادة لحسم مصير الائتلافات والهيئات البرلمانية للأحزاب واللجان النوعية


السادات: المادة 24 لم تحسم.. والإبقاء عليها لا يشجع الحياة الحزبية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة