جولة السيسي الآسيوية فى عيون النواب.. محمد أبو حامد: خطوة جيدة لدعم خطط الدولة الاقتصادية.. مصطفى بكرى: فرصة لزيادة تصدير المنتجات المصرية.. طارق الخولى: تسيير خط طيران لشرم الشيخ أولى ثمار هذه الجولة

السبت، 27 فبراير 2016 03:41 م
جولة السيسي الآسيوية فى عيون النواب.. محمد أبو حامد: خطوة جيدة لدعم خطط الدولة الاقتصادية.. مصطفى بكرى: فرصة لزيادة تصدير المنتجات المصرية.. طارق الخولى: تسيير خط طيران لشرم الشيخ أولى ثمار هذه الجولة النائب محمد أبو حامد
كتب: رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بجولة الرئيس عبد الفتاح السيسي الآسيوية، والتى بدأت من كازاخستنان وتشمل اليابان وكوريا الجنوبية، مؤكدين على أنها خطوة جيدة فى إعادة بناء العلاقات المصرية الخارجية ودعم الخطط الاقتصادية والتنموية المصرية، لاسيما أن توجه الزيارة إلى كازاخستان من شأنه أن يدعم مجال السياحة والاستيراد والتصدير.

تفتح أفاقًا جديدة لمصر فى مجال السياحة


وفى البداية، قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى كازاخستان ستفتح أفاقًا جديدة لمصر فى مجال التصدير والاستيراد وخصوصا "القمح"، فضلاً عن فتحها افاقاً جديدة لتنشيط السياحة، موضحًا أن الكازاخستانين يحتفون بالمصريين لوجود رابط تاريخى.

وأوضح عضو مجلس النواب لـ"اليوم السابع" أنه زار دولة كازاخستان من فترة سابقة ضمن وفد رئاسى ولاحظ حفاوة استقبال من قبل شعبها، مشيرًا إلى أن أغلبهم يتطلع إلى زيارة الأماكن التاريخية المصرية.

خطوة جيدة لدعم خطط مصر الاقتصادية


وفى سياق متصل، قال النائب محمد أبو حامد عضو مجلس النواب، إن جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى آسيا بدءًا من كازاخستان مرورًا باليابان وكوريا الجنوبية، خطوة جيدة فى إعادة بناء العلاقات المصرية الخارجية ودعم الخطط الاقتصادية والتنموية المصرية، موضحًا أن الرئيس لديه رغبة واضحة لتعدد العلاقات الاستراتيجية وعدم الاعتماد والرضوخ لدولة واحدة، كما كان معمول به قبل ثورة يناير وفترة حكم جماعة الإخوان المقتصرة على الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح أبو حامد أن الانفتاح على الدول الكبرى فى آسيا كاليابان وروسيا والصين سيفيد مصر فى عدد من الملفات الحيوية، موضحًا أن التوجه إلى كازاخستان من شأنه أن يساعد مصر فى مجال التطوير النووى، فضلاً عن الاستفادة من مخزون القمح الذى تتميز به كازاخستان.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن الرئيس الأسبق حسنى مبارك توجه قبل ثورة 25 يناير إلى دولة كازاخستان لتطوير العلاقات بينها وبين مصر، لافتًا إلى أن كازاخستان عرضت ما يقرب من 120 مليون جنيه لإعادة ترميم مسجد الظاهر لوجود رابط تاريخى مشترك بين البلدين.


الرئيس أعاد مصر لمكانتها التاريخية بين دول العالم


وفى الأثناء، قالت النائبة منى جاب الله، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي الآسيوية، خطوة جيدة لإعادة مصر لمكانتها بين دول العالم.

وأوضحت جاب الله لـ"اليوم السابع" إن زيارة السيسي لكازخستان مهمة للغاية وذلك لتميزيها فى مجال الطاقة النووية وزراعة القمح، مشيرة إلى أن الزيارة ستعود على مصر بمنافع شتى.

تنشيط السياحة


فيما، قال النائب طارق الخولى، عضو مجلس النواب، إن الملف الخارجى من أنجح القضايا التى تبنتها الدولة خلال الفترة القصيرة الماضية، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استعاد مكانة مصر الدولية والإقليمية والعالمية، بقائمة علاقات متوازنة وناجحة.

وأضح الخولى لـ"اليوم السابع" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يحاول نقل عدد من التجارب الناجحة، مشيرًا إلى استفادة مؤسسة الرئاسة من تجربة الموانى السنغافورية، متوقعًا أن تشهد زيارته فى اليابان ستشهد نقلاً فى مجال التكونولوجى.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن أولى ثمار جولة الرئيس الآسيوية، وأحد النتائج الجيدة التى شهدتها زيارة الرئيس لكازاخستان هو تسيير خط طيران مباشر بين "أستانا" وشرم الشيخ لتنشيط السياحة.



موضوعات متعلقة..



- السيسى لرئيس الوزراء الكازاخي: نرحب باستثماراتكم بمشروع تنمية قناة السويس

-السيسى ورئيس الوزراء الكازاخى يتفقان على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين

- الرئيس السيسى يلتقى فى مقر إقامته بكازاخستان برئيس الوزراء كريم ماسيموف

- نص كلمة الرئيس السيسى أمام منتدى الأعمال المصرى الكازاخى المشترك








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة