6 نماذج للمرأة جسدتهم سلوى خطاب أبرزهم السجينة وربة المنزل

الجمعة، 26 فبراير 2016 11:00 م
6 نماذج للمرأة جسدتهم سلوى خطاب أبرزهم السجينة وربة المنزل سلوى خطاب فى مسلسل سجن النسا..صورة أرشيفية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر النجمة سلوى خطاب من أبرز الفنانات اللاتى قدمن أدواراً مميزة، لم ينسها الجمهور ذلك على الرغم من إن معظمها أدور ثانية، لكن استطاعت سلوى خطاب بمهوبتها أن تخطف الأنظار من نجوم الصف الأول فى عدد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية التى قدمتها، وقدمت خلالها عدد من نماذج المرأة المصرية التى تنوعت بين الصعيدى والأرستقراطى و الشعبية، فضلاً عن المرأة التى تؤمن بالدجل والسحر.

من أبرز نماذج المرأة التى جسدتها سلوى خطاب:


1-الغجريات:


وقدمت سلوى خطاب حياة الغجريات بشكل مميز جداً، حينما قامت بأداء دور"رئيسة" فى مسلسل الضوء الشارد، التى شاركت فيه الراحل ممدوح عبد العليم ويوسف شعبان وسميحة أيوب ومنى ذكى دور البطولة، وأبرزت كيف تكون الغجرية صيداً لكثير من الرجال الذين يستخدموها كلٌ وفق رغبته.

2-المرأة المطلقة:


وعن دورها فى فيلم الساحر فاستطاعت أن تقدم دور "شوقية" بإبداع، حيث حملت الشخصية مجموعة من المشاعر والصراعات المختلفة، والتى تحدث فى حياة كل إمراة مطلقة تخشى من كلام الناس، وعندما يمكنها الزواج برجل أخر تفكر فيما سيقوله الناس عنها، فضلاً عن نزعة الإنتقام التى تتواجد بداخل كل إمرأة يطلقها زوجها من أجل آخرى أصغر سناً.

3-المرأة الأرستقراطية:


وقدمت سلوى خطاب هذا الدور فى أحداث مسلسل "إمبراطورية مين"، التى قدمت فيها دور امرأة عاشت فى أمريكا وبعد عودتها إلى مصر، تفاجأت بالواقع وكانت تواجه مشكلات فى التعامل مع الأشخاص، لكنها سريعاً ما تأقلمت على الوضع مع الأحتفاظ بحياتها الأرستقراطية التى وجدتها مع مجموعة من النساء اللاتى تشبهها فى مصر.

4-المرأة الشعبية والسجينة:


وكانت المرأة الشعبية أو "المعلمة" التى قدمتها سلوى خطاب علامة فى حياتها، حيث قدمت دور "عزيزة" فى مسلسل "سجن النسا"، ووصفت سلوى خطاب حياة السيدات اللاتى ينتمين إلى نفس الطبقة من خلال الصوت والملابس وطريقة المكياج، ناهيك عن الجزء الذى مس كل امرأة مصرية وهو "خيانة الزوج" التى تعاملت معها بالإنتقام، الذى يتناسب مع طبيعة الحياة التى تعيشها السيدات فى هذه الطبقة.

5-ربة المنزل:


ولم تكن حياة ربة المنزل بعيدة عن شخصية "راضية" التى قدمتها سلوى خطاب فى مسلسل "حديث الصباح والمساء"، حيث كانت راضية مثالاً لربة المنزل التى لا تهتم، إلا بزوجها و أبنائها فقط، وعكست شخصية الأم التى تحمل هم بناتها بعد الزواج، وتظل خلف كل بنت من بناتها حتى تضمن لها أمان فى حياتها.

6-العجوز الحكيمة:


بالتأكيد تركت شخصية "استمنوها" التى قدمتها سلوى خطاب علامة فى المشاهدين الذين تابعوا أحداث مسلسل "العهد" التى قدمت فيه شخصية السيدة العجوز، التى تتمتع بحكمة شديدة، فضلاً عن السياق التخيلى للمسلسل الذى يتصل بالسحر والغيبيات، وأظهرت شخصية الجدة التى ترعى بنات ابنها، وتحاول أن تبعدهم عن حياة الأشخاص المحيطين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة