مدير عام "السويس للحاويات": افتتاح قناة شرق بورسعيد الجديدة حدث تاريخى

الخميس، 25 فبراير 2016 10:18 ص
مدير عام "السويس للحاويات": افتتاح قناة شرق بورسعيد الجديدة حدث تاريخى قناة السويس
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد يان بوزا مدير عام شركة قناة السويس للحاويات من خلال بيان صحفى، أن قناة شرق بورسعيد الجديدة التى تم افتتاحها أمس حدث تاريخى سوف يكون بمثابة حجر الزاوية لطفرة كبرى على مستوى الاقتصاد المصرى عامة ومستقبل ميناء شرق بورسعيد وشركة قناة السويس للحاويات، على وجه الخصوص، والتى تعتبر من أوائل المستثمرين الذين آمنوا بالإمكانيات الهائلة التى يمتلكها ميناء شرق بورسعيد.

وقال بوزا إننا استطعنا أن نحقق نقلة نوعية لهذا الميناء ليحتل مكانته على رأس قائمة أسرع الموانئ نمواً فى العالم، واضعين نصب أعيننا مستقبل هذا البلد.

مؤكدا أن شركة قناة السويس للحاويات لم تدخر جهداً فى الاستثمار الدائم لتطوير البنية التحتية للمحطة والمعدات لنصبح المحطة الأجدر على التعامل مع الجيل الجديد من سفن الحاويات العملاقة، فضلاً عن انضمام 16 خطا ملاحيا من ضمن أكبر 20 خطا على مستوى العالم لقائمة عملائنا.

وفى السياق ذاته أشار بوزا لمساهمة شركة قناة السويس للحاويات فى تمويل مشروع القناة الجانبية بمبلغ 15 مليون دولار، إيمانا منها بما ستحققه قناة شرق بورسعيد الجديدة من سيولة لحركة السفن دون انقطاع أو انتظار فى إطار الاتفاقية التى قامت بتوقيعها الشركة مع هيئة قناة السويس فى نوفمبر الماضى لحفر قناة جانبية كمدخل منفصل لميناء شرق بورسعيد بطول 9.5 كيلو متر "5 ميل" وغاطس سفن 17 مترا "55 قدم" وبعرض 250 مترا "820 قدما" .

ومن جانبه أكد بوزا أن الحكومة المصرية نجحت فى الانتهاء من المشروع قبل الموعد المحدد له بوصفه جزءا من مشروع تنمية محور قناة السويس والذى تم افتتاح الممر الملاحى الخاص به فى أغسطس الماضى.

ومن جهة أخرى أكد بوزا مواصلة قناة السويس للحاويات دعم حركة التنمية للاقتصاد المصرى، خاصة فى ظل مجموعة المشروعات القومية الضخمة وفى مقدمتها مشروع تنمية محور قناة السويس الذى سيسهم فى توفير الآلاف من فرص العمل وجذب المزيد من الاستثمارات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة