الداخلية ترسم خارطة طريق أمناء الشرطة.. مديرو الأمن للأفراد: لا تتجاوزا فى حق المواطن ولا تخالفوا القانون.. لا تخصموا من تضحيات زملائكم ولا تشوهوا دماء الشهداء.. ويشددون: توخوا الحذر عن استخدام السلاح

الخميس، 25 فبراير 2016 02:21 م
الداخلية ترسم خارطة طريق أمناء الشرطة.. مديرو الأمن للأفراد: لا تتجاوزا فى حق المواطن ولا تخالفوا القانون.. لا تخصموا من تضحيات زملائكم ولا تشوهوا دماء الشهداء.. ويشددون: توخوا الحذر عن استخدام السلاح اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، القيادات الأمنية بعقد اجتماعات مع رجال الشرطة للتأكيد على حسن معاملة المواطنين، وتوعيتهم بالظروف الأمنية الراهنة التى تمر بها البلاد.

وعقد اللواء خالد عبد العال مدير أمن العاصة، اجتماعاً موسعاً مع عدد من الأمناء وأفراد الشرطة من كافة جهات المديرية استعرض خلاله المستجدات والتحديات الأمنية وضرورة بذل كل الجهود لتحقيق أمن الوطن والمواطن، مؤكداً أن ما تم إنجازه خلال الفترة الأخيرة من نجاحات وإنجازات لمسها المواطنين لايجب أن يتم تشويهها من خلال ممارسات فردية، وشدد على أن الوزارة لا تألوا جهداً فى سبيل تطوير جهاز الشرطة وتوفير كل الإمكانيات والدعم التقنى واللوجيستى، ولن تسمح بأن يتم إهدار ما تم إنجازه من خلال أخطاء فردية.

الداخلية ترسم خارطة طريق أمناء الشرطة (2)

وأكد أفراد الشرطة بمديرية أمن القاهرة، رفضهم التام لمثل هذه الممارسات التى تسئ لهم وللهيئة التى ينتمون إليها، مؤكدين تفهمهم للتحديات الأمنية التى تفرضها المرحلة، والتى تتطلب العمل الدؤوب والانضباط فى الآداء وإنفاذ القانون بكل حسم وحيادية وشفافية، مع الإلتزام بمعايير وضوابط حقوق الإنسان ومراعاة كرامة المواطنين.

وطالب مدير أمن بورسعيد ـ خلال اجتماعه مع الأفراد ـ بضرورة حسن معاملة المواطنين واحترام حقوق الإنسان، واليقظة أثناء العمل وضبط النفس ملقياً الضوء على بعض السلوكيات المعينة التى ارتكبها بعض زملائهم بمديريات الأمن المختلفة.

الداخلية ترسم خارطة طريق أمناء الشرطة (4)

وشدد مدير أمن السويس على أمناء الشرطة، بضرورة الاهتمام فى تلك الفترة بالتدريب للارتقاء بالمنظومة الشرطية، والتدريب على أحدث الأساليب تبعاً للظروف الأمنية الراهنة والتوعية بأهمية مرعاة حقوق الإنسان، وكيفية التعامل مع الأزمات وضبط النفس، والإلتزام بما خوله القانون من واجبات وما أقره من حقوق وعدم التجاوز لأى سبب من الأسباب.

الداخلية ترسم خارطة طريق أمناء الشرطة (5)

وشدد مدير أمن المنوفية على أمناء الشرطة، بضبط النفس والتعامل بحكمة وكياسة مع كل المواقف، وحسن معاملة المواطنين فى إطار القانون.

الداخلية ترسم خارطة طريق أمناء الشرطة (1)

ووجه مدير أمن البحيرة أمناء الشرطة، بحسن معاملة المواطنين وعدم قبول أى تجاوز من أعضاء هيئة الشرطة معهم، والبعد عن مواطن الإثارة، وعدم التعنت أو التعسف فى إستعمال الحق مع المواطنين واحترام حقوق الإنسان.

الداخلية ترسم خارطة طريق أمناء الشرطة (3)

وشدد مدير أمن المنيا على ضرورة الإلتزام بقواعد الانضباط والظهور الدائم فى جميع الخدمات الأمنية المختلفة بالمظهر الانضباطى اللائق والمشرف والإلتزام بالقانون وتطبيق أحكامه دون ارتكاب ثمة تجاوزات وحسن معاملة المواطنين.

وأكد مدير أمن قنا، على حسن معاملة المواطنين داخل وخارج العمل، وعدم قبول أى تجاوز من أعضاء هيئة الشرطة معهم، والبعد عن مواطن الإثارة وعدم التعنت أو التعسف فى استعمال حق مع المواطنين واحترام حقوق الإنسان، وتوعية الأفراد بالحالات المحددة قانوناً لاستخدام الأسلحة وحسن معاملة المواطنين، وعدم التجاوز وضبط النفس وتنفيذ القانون بكل حزم وحسم.

الداخلية ترسم خارطة طريق أمناء الشرطة (6)

ونبه اللواء محمد يوسف مدير الإدارة العامة لشرطة النقل، على ضرورة الحفاظ على هيبة وسمعة وزارة الداخلية أمام الرأى العام وعدم تشوية الإنجازات والتضحيات "الشهداء- المصابين"، ومراعاة الثبات الإنفعالى والتحلى بأقصى درجات ضبط النفس حال التعرض لأى إثارة من جانب العناصر الإثارية، والتشديد على الإنضباط السلوكى وعدم القيام بأى أعمال أو مسلكيات من شأنها الإساءة لوزارة الداخلية، والتأكيد على أن السلاح الشخصى وسيلة لإنفاذ القانون وليس قتل الأبرياء أو التعالى على المواطنين.

وشدد رئيس قطاع أمن المنافذ، على أفراد قطاع تأمين محور قناة السويس على ضرورة وعيهم بالتحديات التى تواجهها الدولة فى الفترة الحالية سواء على الساحة الداخلية أو الخارجية، مؤكداً على ضرورة توخى الأفراد الحذر عند إستخدام السلاح فى إطار إحترام قواعد الضبط والربط ومقتضيات الواجب الوظيفى، إضافةً إلى تأكيده على إعلاء مصلحة الوطن وقيم حقوق الإنسان.


موضوعات متعلقة..


- مدير الأمن العام: السلاح الميرى لحماية المواطن وليس قتله ولا مكان لمتجاوز








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة