ضابط شاهد بقضية "مقتل ميادة أشرف": التحريات أثبتت قتل الإخوان للمجنى عليها

الخميس، 25 فبراير 2016 01:18 م
ضابط شاهد بقضية "مقتل ميادة أشرف": التحريات أثبتت قتل الإخوان للمجنى عليها المستشار محمد شرين فهمى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، إلى أقوال ضابط مباحث كشاهد إثبات، وذلك خلال جلسة محاكمة 48 متهما فى قضية "أحداث عين شمس"، التى أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف والمواطنة مارى جورج والطفل شريف عبدالرؤوف.

وقال الضابط إن التحريات أثبتت أن المتهمين من أفراد جماعة الإخوان الإرهابية هم من قتلوا الصحفية ميادة أشرف، حيث أنها كانت تقف فى صف الداخلية أثناء تغطيتها أحداث المظاهرات عند مزلقان عين شمس، حيث كان يطلق المتظاهرون النار بشكل عشوائى.

وأضاف أن مجموعة تأمين مسيرة الإخوان أو ما يطلق عليها "مجموعة المقنعين"، ولها اسم حركى يدعى "يا عوض"، وهى بمثابة كلمة سر وتستخدم عند إعطاء الأمر بإطلاق النار، هى من أطلقت النارعليها، مشيرا إلى أن المتهم محمد عبدالحميد أبوالليل هو من كان يتولى قيادة تلك المجموعة، حيث يمد أفرادها بالسلاح ويعطى الأوامر للمتهمين بإطلاق النار أو القتل.

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين تهم تولى قيادة فى جماعة إرهابية، وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة والقتل والعمد والشروع فيه، وتنظيم تجمهر بمنطقة عين شمس بتاريخ 28 مارس 2014 وإطلاق الأعيرة النارية صوب المواطنين والإعلاميين الرافضين لتجمهرهم وقوات الشرطة، ما تسبب فى وقوع الضحايا المشار إليهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة