فى ذكرى ميلادها ..

"كاريوكا لافرز" .. ماذا لو كانت تحية كاريوكا "نجمة" فى 2016 ؟

الإثنين، 22 فبراير 2016 03:00 م
"كاريوكا لافرز" .. ماذا لو كانت تحية كاريوكا "نجمة" فى 2016 ؟ تحية كاريوكا
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحل اليوم ذكرى ميلاد الراقصة والفنانة القديرة "تحية كاريوكا"، لم تكن تحية كاريوكا من الراقصات اللاتى مررن مرور الكرام على الساحة الفنية المصرية، بل وصلت كاريوكا بفنها للعالمية، ورغم انتمائها للوسط الفنى، إلا أن أرائها السياسية كانت واضحة وصارمة، وعرفت بالمواقف الحاسمة فى حياتها.

من ينظر إلى جيل كاريوكا وسامية جمال ونعيمة عاكف ومن بعدهن سهير ذكى، سيجد أن هذا الجيل من أباطرة الرقص، لم يكن مجرد جيل لمجموعة راقصات، ولا يمكن أن يتم مقرانتهن بالراقصات حالياً، فالراحلات قدمن فناً حقيقياً بعيداً عن الإثارة والابتذال، أما الآن فالأمور تحولت رأساً على عقب، وإذا افترضنا أن الراحلة تحية كاريوكا مازالت على قيد الحياة، فما الذى سيحدث وستفعله كاريوكا فى 2016؟

"تحية كاريوكا لافرز" على فيس بوك


أولاً : بالتأكيد كانت ستمتلك تحية كاريوكا حساب على فيس بوك وانستجرام، وستدخل ضمن النجمات الاتى يمتلكن أكبر عدد من "الفلورز"، وستكون لها صفحة "تحية كاريوكا لافرز"، وسيقوم القائمين على الصفحة بوضع صورة لكاريوكا، وصورة لإحدى الراقصات الآن، ويكتبون "كاريوكا= كومنت، الراقصة الآخرى=لايك".

موقفها من غزو الراقصات الأجانب


ثانياً:ستأخذ تحية كاريوكا مواقف صارمة، مع الراقصات القادمات من خارج مصر، خاصة أن كاريوكا كانت غيورة جداً على بلدها، وكانت معروفة بـ "لسانها المتبرى منها" وردودها الجريئة، و فى بعض المواقف مثل رقص صافيناز ببدلة تحمل علم مصر، كان من الممكن أن تسعى كاريوكا لترحيلها من مصر بشكل نهائى.

رئيسة لجنة التحكيم لبرامج مواهب الرقص


ثالثاً:كانت كاريوكا ستنشىء مدارس للرقص، لتخريج جيل من الراقصات المصريات اللاتى يقدمن الرقص الشرقى"على أصوله" بعيداً عن راقصات الأفلام، وبالتأكيد ستكون رئيسة لجنة تحكيم لبرامج اكتشاف الراقصات الجدد.


كاريوكا وحرب المهرجانات


رابعاً:ستحارب كاريوكا الرقص على أغانى المهرجانات، حيث أن الموسيقى التى كانت ترقص عليها كاريوكا تتميز بالرقى، وكانت جزء أساسى من الشو، وكان من الممكن أن تطلب من بعض نجوم الطرب الآن أن يقدموا أغنيات خاصة للرقص، وستقدم كاريوكا طلبات إلى نقابة المهن الموسيقية بفصل أعضاء ممن يقدمون أغان مبتذلة .

الرقص لدعم السياحة


خامساً:ستقوم كاريوكا بعمل حفلات للرقص الشرقى لتدعم السياحة فى شرم الشيخ، وحفلات آخرى تكون أرباحها لصالح مستشفيات السرطان فى مصر، وكانت ستطلق تصريحات نارية، تسخر فيها من داعش، وتتحداهم بـ "البدلة والصاجات والشمعدان".

الدفاع عن فن الرقص الشرقى


سادساً:ستكون كاريوكا حكماً يفصل فى المكشلات المتعلقة بشكل بدلة الرقص ومخالفتها للأداب، وكانت ستضع معايير خاصة لبدل الرقص، بعيداً عن"الفيزون" و "الهوت شورت".

سيلفى الكاريوكا


سابعاً:ستضع كاريوكا صورها مع نجوم الزمن الجميل على واتس اب وفيس بوك، وتكتب تعليقات مثل "مع وحش الشاشة..الله يرحمك"، أو "صورة من ميكينج فيلم شباب امرأة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة