التراث الأندلسى والرموز الدينية تسيطر على عرض "خوانا مارتن" بأسبوع مدريد

الإثنين، 22 فبراير 2016 08:30 م
التراث الأندلسى والرموز الدينية تسيطر على عرض "خوانا مارتن" بأسبوع مدريد جانب من أزياء خوانا مارتن
كتبت دعاء العطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت المصممة خوانا مارتن مجموعة متميزة لخريف وشتاء 2016 ضمن أسبوع الموضة فى مدريد، فى يومه الثالث، وطغى الطابع الأندلسى الأصيل على معظم تصميماتها، واستطاعت مارتن أن تجمع بين التقليدية والحداثة.

وكانت اللمسة الدينية ظاهرة بوضوح فى هذه المجموعة، فمعظم التصميمات طُبع عليها "الصليب"، وحتى الأقراط والقلائد التى يرتديها العارضات كانت على شكل "صليب"، وكانت التصميمات تعكس العادات والتقاليد والثقافة الأندلسية بوضوح، كتقليد ارتداء المرأة للأسود فى الحداد، لذا طغى اللون الأسود بشكل كبير على المجموعة، وكأن المصممة ترغب فى التعبير عن صراع المرأة بين العادات والتقاليد ورغبتها فى التحرر واستعادة أنوثتها.

واختلفت التصاميم وتنوعت بين الزخرفة، والكشكشة، وتنوعت كذلك خامات الملابس يين الشيفون، والستان، ولكن طغى الشيفون بوضوح على المجموعة، أما تسريحات شعر العارضات فجاءت بسيطة للغاية، وتم التركيز على المكياج، وخاصة العيون، كانت معظمها عيون دخانية، كما تم التركيز أيضاً على أحمر الشفاه.

وبدأت خوانا مارتن حياتها المهنية فى عام 1999، ضمن مسابقة "مصممين الشباب" فى إسبانيا، وباتت مارتن معروفة ليس فقط فى إسبانيا ولكن أيضاً فى فى الكثير من دول العالم فى الخارج.


مارتن (1)
فستان أسود أنيق من الشيفون


مارتن (2)
فستان أنيق وبسيط بشريط من الستان


مارتن(3)
فستان أبيض محتشم منقوش عليه "الصليب"


مارتن(4)
فستان أنيق من الستان


مارتن(5)
فستان شيفون جريء


مارتن(6)
فستان أسود بسيط


مارتن(7)
فستان بتصميم جذاب


مارتن(8)
فستان بسيط ومحتشم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة