الصحف البريطانية: مخرج يهودى يصف إسرائيل بالفاشية فى مهرجان برلين.. داعش وبشار الأسد يتبادلان الاتهامات عن قتل 140سوريا.. أوباما يرقص مع مسنة عمرها 106أعوام.. وجيب بوش يدمر تاريخ عائلته برئاسة أمريكا

الإثنين، 22 فبراير 2016 02:40 م
الصحف البريطانية: مخرج يهودى يصف إسرائيل بالفاشية فى مهرجان برلين.. داعش وبشار الأسد يتبادلان الاتهامات عن قتل 140سوريا.. أوباما يرقص مع مسنة عمرها 106أعوام.. وجيب بوش يدمر تاريخ عائلته برئاسة أمريكا بشار الأسد
إعداد-نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


- باراك وميشيل أوباما يرقصان مع مسنة عمرها 106 أعوام


قامت السيدة المعمرة "فيرجينيا ما كلورين" -106 أعوام- بتحقيق حلم حياتها بدخول البيت الأبيض، ومراقصة الرئيس الأمريكى وزوجته، حيث أعربت عن سعادتها الشديدة بهذه اللحظة والتى تفوق كل ما رأته فى حياتها من أوقات جميلة -على حد وصفها-.

وقال الموقع الإلكترونى لصحيفة "دايلى ميل" البريطانية، إن "ماك لورين" هى أكبر معمرة من أصول سوداء فى الولايات المتحدة، وقام البيت الأبيض بدعوتها فى إطار شهر الاحتفال بالأمريكين من ذوات البشرة السمراء، والذى تعهد فيه البيت الأبيض بتحقيق آمال عدة أشخاص من أصول إفريقية على مدار 30 يومًا.

وقالت "ماكلورين" "لم أكن أتخيل أبدًا أننى سأعيش حتى اللحظة التى أدخل فيها البيت الأبيض، وأقوم بالرقص مع الرئيس وزوجته".


الدايلى-ميل

على الجانب الآخر، سألها الرئيس "أوباما" عن سر رقصها بهذه الرشاقة وعمرها 106 أعوام، فردت "ماكلورين" أنها لم تتوقف عن الحركة بنشاط طوال حياتها، كما قالت لها السيدة الأمريكية الأولى "ميشيل أوباما" أنها تتمنى أن تكبر لتصبح نسخة منها.


- داعش وبشار الأسد يتبادلان الاتهامات عن قتل 140 سوريًا


قالت صحيفة التليجراف البريطانية، إن نظام بشار الأسد وتنظيم داعش فى سوريا يتبادلان الاتهامات حول التسبب فى قتل 140 مدنيًا فى الهجمات التى تمت فى كل من العاصمة دمشق ومدينة حمص والتى خلفت عشرات القتلى والجرحى.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن رقم القتلى وعشرات الجرحى يشير إلى تأجج الوضع فى سوريا بشكل خطير، كما قد يرفع عدد القتلى لاحقا، جراء الإصابات الحرجة، وأعلن تنظيم داعش فى بيان له مسؤوليته عن هذه التفجيرات الدموية مؤكداً أن نظام الأسد هو ما دفعه للقيام بذلك.

واستهدفت التفجيرات مناطق سكنية يعتقد أن بها جنود نظام الرئيس بشار الأسد ومسلحون من حزب الله اللبنانى، بينما تشير مصادر إعلامية عن سقوط الكثير من المدنيين بحكم أن التفجيرات استهدفت أسواق شعبية.

التليجراف

وأمام تراجع قوة تنظيم داعش بسبب تقدم القوات النظامية لبشار الأسد بفضل قصف سلاح الجو الروسى، يبدو أن تنظيم داعش سيراهن على تنفيذ عمليات إرهابية من هذا النوع، أى السيارات المفخخة وانتحاريين بأحزمة ناسفة.

وتتزامن هذه التفجيرات الإرهابية فى وقت أدلى به بشار الأسد بحوار مع جريدة الباييس الإسبانية يوم الأحد 21 فبراير، مشيرًا إلى امتناعه عن وقف إطلاق النار حتى لا يستفيد من وصفهم بالإرهابيين من إعادة تنظيم أنفسهم ومواقعهم، وفى الوقت ذاته، عرض العفو وتسهيل الانخراط السياسى لكل من ترك السلاح.



- مخرج إسرائيلى يصف بلاده بالفاشية ويؤكد: الحكومة تستخدم ديمقراطية البيض


وصف المخرج الإسرائيلى "أودى ألونى"، الحائز على جائزة الجمهور بمهرجان برلين السينمائى، الحكومة الإسرائيلية بـ"الفاشية"، وحث ألمانيا على وقف دعمها العسكرى لإسرائيل.

وذكر ألونى، خلال المؤتمر الصحفى حول فيلمه الفائز بالجائزة بعنوان "Junction 48" أو "مفرق 48"، وقبيل ساعات من استلام جائزة بانوراما أوديانس لأحسن فيلم روائى، أن ألمانيا تدعم "نظام الحكم الفاشى بإسرائيل".

وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن "ألونى" وصف النظام السياسى فى إسرائيل بعبارة "ديمقراطية البيض"، منتقداً الدعم الذى تقدمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى إسرائيل.

وقال المخرج الإسرائيلى "لم تذكر ميركل الاحتلال وتبيع الغواصات إلى نتنياهو لمواصلة مثل تلك الأعمال".


الإندبندنت

وأعرب ألونى عن دعمه وإعجابه بتامر نفار، مطرب الراب الفلسطينى الذى يستند فيلمه إلى قصة حياته، والذى وصف إسرائيل من قبل بالدولة الإرهابية.

وتابع "ما يجعل تامر شخصاً رائعاً هو أنه نشأ فى مدينة اللد وكان يغنى من بداياته حول الإرهاب الذى تمارسه إسرائيل".

ورداً على تلك التعليقات، ذكرت ميرى ريجيف، وزيرة الثقافة الإسرائيلية اليمينية المتشددة، أنه ينبغى ألا تدعم إسرائيل الأفلام التى تشوّه صورتها.

وقالت ريجيف إن التصريحات كانت "دليلاً واضحاً على ضرورة عدم تمويل الفنانين الذين يسيئون إلى الدولة ويشوهونها ويدمرون مشروعيتها".



- "جيب بوش" يدمر تاريخ عائلته فى الرئاسة الأمريكية ويعانى من الهيستريا


أكد موقع صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن انسحاب "جيب بوش" الأخر الأصغر فى عائلة "بوش" قبل ترشحه رسميًا فى سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية، أحدث شرخاً فى تاريخ عائلته بالبيت الأبيض، حيث تولى والده وأخوه الرئاسة لفترتين متتاليتين، وأكدت الصحيفة أن "بوش" الأصغر دمر نفسه بسبب معاناته من الهيستريا والضجيج ومن نفسه.

وكان "جيب بوش" المرشح الجمهورى المحتمل فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، قد أعلن تعليق حملته لانتخابات الرئاسة بعد حصوله على نتيجة مخيبة للآمال فى المجمع الانتخابى فى ولاية ساوث كارولينا، كما لم يحقق "بوش" نتائج تذكر كذلك فى انتخابات جرت فى وقت سابق فى ولايتى أيوا ونيو هامشير.
وقال بوش: "السباق كان صعبا.. لكن الناخبين فى الولايات الثلاثة عبروا عن رأيهم".


الجارديان

وفى إطار متصل، علق منافسه فى الحزب الجمهورى "دونالد ترامب" على انسحاب "بوش" الأصغر، بعد فوزه فى الانتخابات التمهيدية لحزبه الجمهورى فى كارولاينا الجنوبية، قائلا: "لا أعرف السبب وراء انسحابه".

وأضاف "أن بوش كافح بقوة.. الوقت ليس وقته، هذا كل ما فى الأمر"، نافيا قيامه بأى دور فى إزاحة بوش الذى أنهى حملته الانتخابية بعد أن حل رابعا عن الحزب الجمهورى فى انتخابات كارولاينا الجنوبية.

ويذكر جيب بوش، ابن الرئيس الأمريكى السابق جورج بوش وأخ الرئيس الأسبق جورج بوش الابن، طالما انتقده ترامب خلال حملته لنيل ترشح الحزب الجمهورى لخوض الانتخابات المقررة فى 8 نوفمبر المقبل، وكان ترامب وصف جيب بوش بأنه "ضعيف" و"يفتقر للحماس" و"يحرج" عائلة بوش السياسية، وهو ما أكدته صحيفة "الإندبندنت" فى تقريرها أيضاً.

-
موضوعات متعلقة:


- الصحافة الإسبانية:إدانة 3 إسبانيات تحرشن بمسئولة وقتلنها ردا على تحرشها بابنة إحداهن..مليون عملية إجهاض سرى بسبب زيكا بالبرازيل.. والفيروس يتسبب فى خسائر شركات طيران أمريكا الجنوبية بعد تحذيرات واشنطن

- الصحف الأمريكية: ضحايا هجوم كاليفورنيا يتحدون "أبل" ويطالبون بفك تشفير هاتف "سيد فاروق".. البابا فرانسيس يدعو لإلغاء عقوبة الإعدام حول العالم.. ومنظمة للمسلمين الأمريكيين تدعو ترامب لمناظرتها

- الصحف المصرية: "دولة الأمناء" تتحدى "الدولة" فى الشرقية.. "النواب" يقبل استقالة "صيام".. السفير اليونانى: نعمل مع مصر لمحاربة الإرهاب.. والسيسى يطلق إشارة بدء إنشاء جهاز العاصمة الإدارية الشهر المقبل













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة