فيرمايلين يكشف أسرار هيمنة برشلونة وتألق MSN

الأحد، 21 فبراير 2016 01:16 م
فيرمايلين يكشف أسرار هيمنة برشلونة وتألق MSN فيرمايلين فى تدريبات برشلونة
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف البلجيكى توماس فيرمايلين مدافع برشلونة الإسبانى عن السبب وراء هيمنة البارسا على كرة القدم العالمية بهذا الشكل الرائع، وسيطرته على كل البطولات التى يُشارك بها.

فيرمايلين تحدث لصحيفة "تيليجراف" البريطانية أثناء تدريبات برشلونة، قبل المواجهة المرتقبة أمام أرسنال الثلاثاء المقبل، بدور الـ16 لدورى أبطال أوروبا، والتى تعد أول زيارة للاعب البلجيكى لملعب الإمارات منذ رحيله عن الجانرز إلى البلوجرانا فى 2014، رغم أنه من المؤكد ألا يشارك فى اللقاء، حيث أبعدته الإصابات المتلاحقة عن الظهور بشكل أساسى لفترة طويلة.

وقال فيرمايلين إن السبب وراء فوز برشلونة الدائم هو الضغط الشديد على حامل الكرة، مؤكدا أنه كان أول شىء لاحظه عند انضمامه للفريق، وأكد أن لاعبى برشلونة يضغطون على الكرة بمجرد فقدانها، بشكل يكاد يجعل المنافسين لا يملكون أى وقت للاستحواذ عليها.

أضاف لاعب أرسنال السابق قائلاً: "هذا أول شىء نفعله فى التدريب.. أحدنا يستحوذ على الكرة فى وسط الملعب، ويحاول الجميع أن يضغط عليه ليستخلصوها منه.. تدربت على ذلك عندما كنت فى أرسنال ولكن أعتقد أنه لا يوجد نادٍ يفعل الأمر مثلما نفعله هنا فى برشلونة.. حتى لو كان لدينا مباراة فى المساء نأتى هنا صباحا ونتدرب بهذه الكيفية".

ومدح فيرمايلين أداء زملائه فى الفريق وخاصة ثلاثى “MSN”، قائلاً: "أعتقد أن اللاعبين فى برشلونة يريدون الترفيه دائما.. على سبيل المثال ميسي وسواريز ونيمار يمتعون العالم أجمع بمهاراتهم وأهدافهم الجملية.. لا أرى أن هذا شيئاً سيئاً أو نوع من عدم الاحترام للمنافسين.. فهم لا يقومون بضربهم.. مجرد اللعب أمام هذا الثلاثى فى التدريبات جعلنى أتعلم الكثير".

وأفرد فيرمايلين فى مديح ميسي قائلاً: رغم أنه فاز بكل شىء وبكل الألقاب إلا أنه يرغب دائماً فى تسجيل الأهداف.. يستطيع دائماً أن يغير نتيجة المباريات حتى ولو كان الخصم قوياً.. فعل ذلك أمام سيلتا فيجو بعد أن سجل من ركلة حرة رائعة فتحت لنا المباراة".

تابع فيرمايلين: "من الرائع أن تكون علاقتك بزملائك جيدة وأن يكون هناك عمل جماعى كفريق واحد على أرض الملعب.. هم يمرحون كثيراً داخل غرف خلع الملابس وكذلك فى التدريبات والمباريات.. أنا سعيد جداً لأنى العب معهم هنا".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة