زيارة مفاجئة لوزير الدفاع الروسى لإيران

الأحد، 21 فبراير 2016 07:08 م
زيارة مفاجئة لوزير الدفاع الروسى لإيران وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار روسيا


وصل وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو اليوم الأحد إلى طهران فى زيارة مفاجئة حيث التقى الرئيس الإيرانى حسن روحانى كما أفادت وسائل الإعلام الإيرانية.

وخلال هذا اللقاء قام شويجو بنقل "رسالة خاصة" من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى روحاني، وعرض "الوضع المتعلق باستقرار المنطقة وعملية المفاوضات لإعلان وقف أطلاق نار فى سوريا" كما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية نقلا عن الرئاسة الإيرانية.

وقال الرئيس روحانى، إن "تسوية الأزمة فى سوريا لا يمكن أن تتم الا عبر مفاوضات سياسية بما يضمن احترام حقوق الشعب السورى الذى يجب أن يقرر فى نهاية المطاف مستقبل سوريا".

وأجرى شويجو محادثات أيضًا مع نظيره الإيرانى الجنرال حسين دهقان.. وتأتى زيارة شويجو بعد خمسة أيام فقط من زيارة دهقان لموسكو.

وترغب إيران وروسيا فى "تعزيز" تعاونهما العسكرى كما أكد شويجو يوم الثلاثاء بعدما التقى نظيره الإيرانى فى موسكو.. وكان دهقان التقى أيضًا الرئيس الروسى بوتين ونائب رئيس الوزراء ديمترى روغوزين.

ومن المفترض أن تسلم روسيا إيران منظومات دفاعية مضادة للصواريخ من طراز اس-300 كما تريد طهران شراء طائرات حربية من طراز سوخوى 30 من روسيا بحسب وسائل الإعلام الإيرانية والروسية.

وتدعم أيران وروسيا ماليا وعسكريا نظام الرئيس السورى بشار الأسد رغم اعتراض الدول الغربية وتركيا وبعض الدول العربية وخصوصا السعودية الخصم الإقليمى لإيران.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة