بلاتر يكشف مفاجأة جديدة: رئيس فرنسا منح قطر تنظيم مونديال 2022

السبت، 20 فبراير 2016 04:01 م
بلاتر يكشف مفاجأة جديدة: رئيس فرنسا منح قطر تنظيم مونديال 2022 بلاتر
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل السويسرى جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم السابق، محاولات تبرئة نفسه من الاتهامات الموجهة إليه وتسببت فى رحيله عن الفيفا، ودافع عن منح قطر شرف استضافة كأس العالم 2022، رغم الشبهات التى أحاطت بهذا القرار.

قال بلاتر فى حوار مع صحيفة "تايمز" الإنجليزية تعليقًا على اتهامات الرشاوى التى دفعتها قطر لتنظيم المونديال: "لا يمكنك شراء كأس العالم!"

أوضح رئيس الاتحاد الدولى الموقوف قائلا: "كأس العالم لا يمكن شرائه بالمال، لكنه يعتمد فى الأساس على العلاقات السياسية ونفوذ الرجال الكبار فى العالم".

وضرب بلاتر مثلا بما حدث أثناء عملية التصويت فى 2010 لاختيار الدولة المنظمة لمونديال 2022، بموقف ميشيل بلاتينى رئيس الاتحاد الأوروبى الموقوف حاليًا هو الآخر، مشيرًا إلى أن الفرنسى تلقى اتصالا من نيكولا ساركوزى رئيس بلاده، أجبره على التصويت لصالح قطر، وتوجيه أغلب الدول الأوروبية نحو نفس الأمر بحكم رئاسته لليويفا.

تابع بلاتر قائلا: "تفاجأت باتصال من بلاتينى، قال لى صوتى لن يكون للأمريكان، وأخبرنى أنه سيقوم بذلك من أجل مصلحة فرنسا، وعلمت وقتها أن مشكلة ما ستحدث، لكن الوقت كان متأخرًا جدًا، لأن التصويت كان بعد أسبوع أو 10 أيام على أقصى تقدير".

جدير بالذكر أن بلاتر وبلاتينى يواجهان عقوبة الإيقاف لمدة 8 سنوات لكن الثنائى استأنف القرار الصادر من الاتحاد الدولى لكرة القدم، ومن المقرر أن تعقد الجمعية العمومية للاتحاد الدولى اجتماعًا الأسبوع المقبل لاختيار خليفة للسويسرى.



أخبار متعلقة



بلاتر يمثل أمام لجنة الاستئناف بالفيفا

الفيفا يبحث طعن بلاتينى 15 فبراير








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

كأس العزاب

أصبح كأس العالم للدول المنظمة له كأس العزاب

عدد الردود 0

بواسطة:

وماذا فعل القطرى محمد ابن همام حتى تتم اقالتة على المستوى الدولى

وماذا فعل القطرى محمد ابن همام حتى تتم اقالتة على المستوى الدولى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة