حصاد المحافظات.. رئيس جامعة دمنهور: الأسمدة والمبيدات أصابت المزارعين بالسرطان.. ومحافظ القليوبية: نستطلع رأى الأهالى لإطلاق اسم "هيكل" على أحد الشوارع.. وفرق لتأمين مؤتمر "أفريقيا بيتنا" بجنوب سيناء

السبت، 20 فبراير 2016 01:57 ص
حصاد المحافظات.. رئيس جامعة دمنهور: الأسمدة والمبيدات أصابت المزارعين بالسرطان.. ومحافظ القليوبية: نستطلع رأى الأهالى لإطلاق اسم "هيكل" على أحد الشوارع.. وفرق لتأمين مؤتمر "أفريقيا بيتنا" بجنوب سيناء فلاحون فى محافظة البحيرة
المحافظات: حسن عفيفى - فايزة مرسال - محمود مقبول - عبد الله صلاح - هيثم البدرى - جمال أبو الفضل - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت عدد من المحافظات، الجمعة، أحداثاً ساخنة ومهمة، أبرزها مصرع 7 اشخاص وإصابة 8 آخرين فى حادث تصادم طريق الفيوم الصحراوى، فيما أكد مصدر بـ"الملاحة النهرية" أن المركب الغارق بأسوان غير مرخص، وتم تنظيم وقفة أمام محكمة أبنوب بأسيوط بعد إطلاق ضابط النار فى الهواء، كما توفى أمين شرطة وأبنائه الثلاثة داخل شقتهم بسوهاج واتهمت الزوجة "الجن" .

محافظ القليوبية: نستطلع رأى الأهالى لإطلاق اسم "هيكل" على أحد شوارع باسوس



أكد الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، أنة كلّف المهندس عبد الحكيم القاضى، رئيس مدينة القناطر الخيرية، بالتواصل مع أهالى قرية "باسوس" مسقط رأس الكاتب الصحفى الراحل محمد حسنين هيكل لاستطلاع رأيهم حول فكرة أسم الكاتب الكبير الراحل على أحد شوارع القرية.

وأضاف محافظ القليوبية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الكاتب الراحل يعد رمزا من رموز الصحافة فى مصر والعالم ، وأنه شخصيا يرحب بفكرة إطلاق أسمه على أحد الشوارع أو الميادين .

7 قتلى و 8 مصابين فى حادث تصادم طريق الفيوم الصحراوى


و لقى 7 أشخاص مصرعهم، وأصيب 8 آخرين، فى حادث انقلاب سيارة أجرة على طريق أسيوط الصحراوى الغربى، فى المنطقة الواقعة بين مركزى الواسطى التابع لمحافظة بنى سويف ومركز طامية التابع لمحافظة الفيوم.

واستقبلت مستشفى الواسطى المركزى جثث سبع متوفين وهم: "مصطفى عبد اللطيف إبراهيم "25 سنة"ـ عامل، ومحمد مصطفى عوض "32 سنة" ـ عامل، وأحمد على يونس "20 سنة" ـ عامل، وشعبان على فتحى "35 سنة" عامل، وعمرو أسعد شلقامى "26 سنة" ـ عامل، وزكريا يحى عبد الله "25 سنة" ـ عامل)، وجميعهم من مركز أهناسيا غرب بنى سويف، فضلاً عن جثة مجهولة الهوية وجار التعرف عليها.

كما استقبلت المستشفى 4 مصابين، وهم: "هانى عبد الله خلف "20 سنة"، ومحمد رمضان منصور "35 سنة"، ومصطفى محمد مصطفى "26 سنة"، وخالد مصطفى عوض "30 سنة". كما نقلت سيارات الإسعاف 4 مصابين أخرين لمستشفى طامية المركزى بمحافظة الفيوم.

مصدر بـ"الملاحة النهرية": المركب الغارق بأسوان غير مرخص



وأكد مصدر مسئول بالملاحة النهرية بأسوان، أن المركب الغارق، غير مرخصة، وكان على متنها 10 أشخاص، لافتا إلى أن المراكبى يتلقى العلاج بغرفة العناية المركزة بمستشفى أسوان الجامعى، وسيتم التحقيق معه بعد تماثله للشفاء. وتواصل فرق الإنقاذ النهرى البحث عن 3 مفقودين، بعد أن تم انتشال 7 مصابين.

رئيس جامعة دمنهور: الأسمدة والمبيدات أصابت المزارعين بالسرطان



وقال الدكتور عبيد عبد العاطى صالح، رئيس جامعة دمنهور، إن هناك دراسة لأكبر مركز أمريكى متخصص فى مكافحة الأمراض CDC تشير إلى أن جملة ما يتكبده الاقتصاد الأمريكى جراء الأمراض التى تنتقل عن طريق الغذاء عام 1988 كان ما بين (7.5 إلى 35 بليون دولار سنويا)، وذلك لأسباب عديدة نتيجة انقطاع هؤلاء الناس عن العمل، بالإضافة إلى احتياج هؤلاء المرضى لمستشفيات وأطباء وأطقم تمريض.

وأضاف عبد العاطى، لـ"اليوم السابع"، أنه يسعى لإنتاج غذاء آمن حتى يستطيع المحافظة على الصحة العامة والنهوض باقتصاد مصرنا الحبيبة.

وأشار إلى أن هذه القافلة الزراعية التى تعد الأولى من نوعها تستهدف إنتاج جميع المحاصيل الزراعية والفواكه الآمنة، والمساهمة فى تعظيم الإنتاج من خلال العمل على تقليل أو منع استخدام المبيدات الحشرية بجميع أنواعها وخاصة الفسفورية، حيث إنها من الأسباب الرئيسية لمرض السرطان.

وأكد أن مركبات الفوسفات من المركبات الثابتة من الناحية الكيميائية، وأن آثارها تبقى فى التربة زمناً طويلاً، وتعد مركبات الفوسفات من أهم المركبات التى تلوث مياه المجارى المائية، وتؤدى زيادة نسبتها إلى الإضرار بحياة كثير من الكائنات الحية التى تعيش فى تلك المجارى المائية.

ولفت رئيس جامعة دمنهور، إلى أن الأغذية غير المأمونة تشكل أخطارا صحية عالمية النطاق تهدد كل فرد من أبناء الشعب المصرى، أن من أكثر المعرضين للمخاطر بوجه خاص الرضع وصغار الأطفال وكبار السن. وأوضح أن الأسمدة المستخدمة فى الزراعة تنقسم إلى نوعين أقلها ضررا الأسمدة العضوية وهى الناتجة من مخلفات الحيوانات والطيور والإنسان، ومعروفة علمياً أن هذه الأسمدة تزيد من قدرة التربة على الاحتفاظ بالماء.

وحذر من خطورة الإفراط فى استخدام الأسمدة غير العضوية المصنوعة من مركبات كيميائية (مثل الأسمدة الفوسفاتية والأسمدة الآزوتية وغيرها) والتى تؤدى إلى تلوث التربة، وبالتالى تلوث المحاصيل، وعند استخدام تلك المخصبات الزراعية بطريقة غير محسوبة فإن جزءا كبيرا منها قد يتبقى فى التربة مسبباً تلوثاً لها، وهذا الجزء المتبقى يكون زائداً عن حاجة النبات، وهو يعد إسرافاً ليس له مبرر من الناحية الاقتصادية.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية تقول إنه تم توثيق عدوى خطيرة من عدوى الأمراض المنقولة بالأغذية فى جميع القارات فى السنوات العشر الماضية، كما تشهد بلدان عديدة ارتفاعاً كبيراً فى معدلات الأمراض ذات الصلة بالأغذية.

فرق متخصصة لتأمين مؤتمر "أفريقيا بيتنا" بشرم الشيخ



من جانبه، أكد اللواء مجدى موسى مدير أمن جنوب سيناء، رفع درجة الاستعداد القصوى فى شرم الشيخ، استعدادا لانطلاق مؤتمر "أفريقيا بيتنا" اليوم، موضحا أن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، تفقد الأكمنة الأمنية بمدنية شرم الشيخ، وأشاد بدور رجال الآمن.

وأشار "موسى" إلى إنه تم انتداب فرق أمنية متخصصة، وإعداد خطة أمنية محكمة، لضبط أى عنصر إرهابىـ مضيفا أن قوات خاصة من الداخلية تسلمت مبنى قاعة المؤتمرات والفنادق التى يقيم بها الوفود المشاركة فى المؤتمر، إضافة إلى انتشار عناصر من القوات الخاصة بصورة سرية فى المدينة لمنع تسلل أى عناصر تخريبية. وأضاف أنه تم توسيع دائرة الاشتباه، ونشر أكمنة ثابتة ومتحركة على طول طريق السلام الدولى، وحول المنطقة الجبلية الرابطة بين الروسيات وطريق دهب لإحكام السيطرة الأمنية.

وشدد "موسى" على جميع الأكمنة برفع درجة الاستعداد القصوى، وتفتيش جميع السيارات القادمة إلى شرم الشيخ، بداية من نفق الشهيد أحمد حمدى، وحتى طابا خلال هذه الفترة، والتحقق من هوية كل القادمين لضبط أى شخص مشتبه به، مؤكدًا أنه تم عمل فرق خاصة لحراسة المدقات الجبلية بمساعدة البدو من أهل المنطقة، حيث تم إغلاق مدقات جبلية تربط بين شمال وجنوب سيناء، لمنع حدوث أى حالات تسلل.

وقفة أمام محكمة أبنوب بأسيوط بعد إطلاق ضابط النار فى الهواء


ونظم عدد من أهالى مركز أبنوب بأسيوط، وقفة احتجاجية أمام محكمة أبنوب، احتجاجًا على وقف ضابط، ومخبر شرطة خلال دورية أمنية، مركبة "توك توك" وحدوث مشادة بين الضابط والسائق، انتهت بالتعدى بالضرب على قائد المركبة، حسب شهود عيان.

وقال المحتجون وفقًا لشهود العيان، إن الضابط وخفير الشرطة كانا فى دورية أمنية شرق مدينة أبنوب على منطقة المقاهى، وفتشوا عدد من الجالسين على المقاهى وبعدها استوقفا "توك توك" وحدثت مشادة بين الطرفين.

وأضاف شهود العيان: "سمعنا بعدها صوت استغاثة من سيدة كانت تركب مع سائق التوك توك فتحركنا نحو صوت السيدة إلا أن الضابط أطلق النار فى الهواء، ثم تجمع الأهالى أمام محكمة أبنوب وتوجه عدد منهم إلى النيابة العامة، وقدموا بلاغًا ضد ضابط الشرطة، اتهموه فيه بإطلاق أعيرة نارية وتوجيه شتائم للمواطنين، وتقوم النيابة العامة بالاستماع إلى شهادة الشهود فى الواقعة والتفاصيل والملابسات".

وقال مصدر أمنى إن مركز شرطة أبنوب يقوم يوميا بتسيير دوريات أمنية لتمشيط المنطقة، خاصة بعد تعرض أحد المواطنين للسرقة بالإكراه، وسرقة كروت شحن كانت بحوزته. وأضاف المصدر، أن الضابط كان يقوم بحملة أمنية فى المنطقة، وأثناء استيقاف "توك توك" لتفتيشه حدثت مشادة بين الضابط والسائق، وتجمع المواطنين أدى إلى إطلاق الضابط النار فى الهواء، وبعدها توجه المواطنين لتحرير محضر ضد ضابط الشرطة.

وفاة أمين شرطة وأبنائه الثلاثة داخل شقتهم بسوهاج والزوجة تتهم "الجن"



وفى سوهاج، اتهمت زوجة، الجن والعفاريت بالتسبب فى وفاة زوجها أمين شرطة وأبنائه الثلاثة داخل شقتهم، وتلقى اللواء أحمد أبو الفتوح مدير أمن سوهاج، بلاغًا من مركز شرطة أخميم يفيد بالعثور على جثة أمين شرطة وأبنائه الثلاثة متوفين، بينما زوجته وابنته الصغيرة على قيد الحياة داخل شقتهم بناحية قرية جزيرة محروس.

وانتقل لفحص البلاغ، العميد خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية والعميد ماجد مؤمن رئيس مباحث المديرية، والعميد منتصر عبد النعيم رئيس فرع الأمن العام والعميد أحمد الراوى، رئيس فرع بحث الشرق والعقيد هشام فوزى وكيل فرع بحث الشرق، والرائد على الصغير رئيس مباحث المركز.

وتبين وفاة "جابر. ص. ا. م" 43 سنة أمين شرطة بإدارة مرور سوهاج (غائب عن العمل) وأبنائه "ع. جابر" 15 سنة طالب، و"ع. جابر" 12 طالب، و"ز. جابر" 10 سنوات طالب، ووجود إصابات ظاهرية بهم، وإفرازات رغوية من الفم، وعُثِرَ على بقايا أطعمة تم التحفظ ‏عليها، بالإضافة إلى وجود الزوجة "صباح. ع." 38 سنة ربة منزل وابنتها البالغة من العمر 5 سنوات فى نفس الشقة على قيد الحياة، والتحفظ على الجثامين بمكان البلاغ، وتحرر المحضر رقم 801 إدارى المركز لسنة 2016.

بالعرض على النيابة بأخميم بمحافظة سوهاج، أمرت بدفن جثامين أمين الشرطة وأبنائه الثلاثة، عقب انتداب الطب الشرعة لبيان الصفة التشريحية وبيان سبب الوفاة، والانتهاء من عملية التشريح وأخذ عينات من بقايا الأطعمة المعثور عليها بالشقة، وعينات من معدة الجثامين الأربعة، تمهيدًا لتحليلها لبيان سبب الوفاة.

وقالت زوجة أمين الشرطة المتوفى، إن هناك "جن" يسكن شقتهم، هو من نَفَّذَ عملية القتل الجماعى لزوجها وأبنائها الثلاثة، معللة ذلك بأن الجن كان يصيبهم بحالات إغماء وتنميل بالجسد، وكانوا يُنْقَلون بالإسعاف إلى المستشفى ويتلقون العلاج ويعودون مرة أخرى، ودللت على ذلك بشهادة الجيران الذين أوضحوا أيضا أن سيارات الإسعاف جاءت أكثر من مرة ونقلتهم فى حالة إغماء.

أما تحريات المباحث، أكدت أنه لا توجد شبهة جنائية فى حالات الوفاة الأربع، بل رجحت أن يكون سبب الوفاة الاختناق بغاز ثانى أوكسيد الكربون نتيجة وجود سخان بالمنزل، مع انعدام وجود فتحات تهوية جيدة بالشقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة