تفاصيل لقاء السيسي بوزير الصناعة الروسى.. بحثا إنشاء المنطقة الصناعية بمحور قناة السويس.. والتعاون فى مجال تطوير مصانع "الستينيات".. و"مانتوروف" يؤكد حرص بلاده على إعطاء دفعة إضافية للعلاقات مع مصر

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 03:44 م
تفاصيل لقاء السيسي بوزير الصناعة الروسى.. بحثا إنشاء المنطقة الصناعية بمحور قناة السويس.. والتعاون فى مجال تطوير مصانع "الستينيات".. و"مانتوروف" يؤكد حرص بلاده على إعطاء دفعة إضافية للعلاقات مع مصر الرئيس السيسي مع وزير الصناعة الروسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية تحقيق المزيد من التقدم على صعيد العلاقات الاقتصادية بين مصر وروسيا وزيادة التبادل التجارى فضلا عن دعم التعاون بين مجتمعى رجال الأعمال فى البلدين.

واستقبل الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، وزير الصناعة والتجارة الروسى، دينيس مانتوروف، وذلك بحضور طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وسفير روسيا الاتحادية فى القاهرة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن اعتزازه بالتنامى الملحوظ الذى تشهده العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا، الأمر الذى يعكس حرص القيادة السياسية فى البلدين على تحقيق طفرة نوعية فى مختلف مجالات التعاون من أجل تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين الصديقين.

ورحب الرئيس السيسي، بنتائج اجتماع الدورة العاشرة للجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادى والتجارى، لاسيما فى ضوء التوقيع على مذكرة تفاهم لبدء التفاوض حول إقامة منطقة صناعية روسية فى إطار مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، الأمر الذى سيمهد للبدء فى مشروعات للتصنيع المشترك والتصدير إلى أسواق العديد من الدول.

وأشار "يوسف"، إلى أن وزير الصناعة والتجارة الروسى أكد حرص بلاده على إعطاء دفعة إضافية لعلاقات التعاون المتميزة التى تجمع بين البلدين وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما، مشيراً إلى أهمية مصر كشريك استراتيجى لروسيا فى المنطقة، ومؤكداً على وجود آفاق واسعة للتعاون خلال الفترة المقبلة لاسيما فى ضوء ما اتخذته مصر من قرارات اقتصادية خلال الفترة الماضية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء شهد تباحثاً حول سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادى بين البلدين، وزيادة الاستثمارات الروسية فى مصر لاسيما فى مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، فضلاً عن إقامة المشروعات المشتركة فى العديد من القطاعات.

كما تم التباحث حول التعاون فى مجال تطوير وتحديث المصانع التى تم إنشاؤها خلال حقبة الخمسينات والستينات من القرن الماضى.

وأشار وزير الصناعة والتجارة الروسى فى نهاية اللقاء إلى تطلع بلاده لتعزيز مختلف مجالات التعاون الاقتصادى والتجارى مع مصر، لاسيما فى ضوء ما توفره السوق المصرية من فرص استثمارية واعدة بالعديد من القطاعات الإنتاجية.


موضوعات متعلقة..


- مصادر: السيسى بحث مع وزير التجارة الروسى إنشاء المنطقة الصناعية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

مصر بداية من كل مدينة فى قنا الى سيناء بحاجة الى مئات المدن الصناعية اللوجستية بقوانين بلادها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة