بالفيديو.. "نيزك" يجوب سماء كندا وأمريكا

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 12:57 م
بالفيديو.. "نيزك" يجوب سماء كندا وأمريكا نيازك - صورة أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة هافنجتون بوست أن كاميرا طائرة التقطت مشهد لـ"نيازك" يدور فى أنحاء سماء أمريكا الشمالية، مضيفة أن أشخاص فى ولاية أوهايو الأمريكية وحتى مدينة أونتريو الكندية قالوا أنهم رأوا كرة نار مذهلة.

وأوضحت الصحيفة أن مايك جروسمان، كان يحلق بطائرته "بايبر آرتشر"، على بعد 1500 قدم فوق نهر هدسون بالقرب من مدينة نيويورك ، السبت، عندما لاحت أمامه فجأة كرة من النار.

وسجلت كاميرا خلفية بالطائرة النيزك بينما كان يتراجع نحو الأفق. ووفق جمعية النيزك الأمريكية، فإن أكثر من 560 شخص، معظمهم من نيوجيرسى وبنسلفانيا، قالوا أنهم شاهدوا النيزك. كما شاهده آخرون فى واشنطن وميرلاند ونورث كارولينا وساوث كارولينا ونيويورك وديلوار وأوهايو وكنتاكى وصولا إلى أونتريو فى كندا.

ونشرت الصحيفة الفيديو الذى التقطته كاميرا الطائرة وأخر أكثر وضوحا التقطته الكاميرا الأمامية لسيارة شخص يدعى "الكس سلفادور"، عندما كان يسير فى فرجينيا. وفى لانسستر فى أوهايو سجلت كاميرا السيارة الخاصة بأدريان بيرنز نفس المشهد فى السماء.

وقالت جمعية النيازك الأمريكية أن آلاف الشهب أو النيازك النارية تحدث فى الغلاف الجوى كل يوم. مضيفا أن الناس نادرا ما يشاهدوها لأنها عادة ما تحدث فوق المحيطات أو خلال وقت النهار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة