4 سيارات هيدروجينية هتشفهم فى المستقبل.. من غير عوادم وبتصميمات خيالية

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 04:26 ص
4 سيارات هيدروجينية هتشفهم فى المستقبل.. من غير عوادم وبتصميمات خيالية سيارات هيدروجينية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع المشكلات العديدة التى يواجهها العالم بسبب نقص البنزين ومشتقات البترول، تحاول شركات صناعة السيارات العمل على أفكار جديدة غير معتادة، ومؤخرًا كشفت العديد من شركات الكبرى عن تطوير سيارات تعمل بالهيدروجين، من أجل البعد عن مشكلات البنزين والكهرباء التى توجد حول العالم، وإمداد المستخدمين بمقترحات جديد، وعلى الرغم من عدم وجود محطات هيدروجين متعددة فى العالم، إلا أن هناك شركات تعمل على سيارات بالهيدروجين لتكون جاهزة للطرح فى الأسواق فى المستقبل القريب.

- عملت شركة تويوتا على سيارة تعمل عن طريق الهيدروجين بالكامل تحمل اسم Toyota Mirai وتم طرحها فى اليابان منذ عام 2014، ومع نهاية عام 2015 أطلقتها فى الولايات المتحدة وباعت منها 64 سيارة، ومن المقرر إطلاقها حول العالم فى 2020.

1
- هوندا تستعد لطرح سيارتها التى تعمل بالهيدروجين خلال هذا العام وتحمل اسم Honda Clarity، وهى تأتى بعدد كبير من المزايا الذكية الحديثة، ويمكنها السير 400 ميل دون إعادة شحن.

2
- شركة Lexus تريد هى الأخرى الكشف عن سيارة تعمل بالكامل بالهيدروجين خلال عام 2020، وستكون مزودة بمزايا جديدة مثل التحكم فى خواصها بالإشارة، وغيرها من المزايا الخاصة برفاهية المستخدم.

3
- كشفت شركة أودى خلال Detroit Auto Show عن نموذج لأحدث سيارتها المستقبلية والتى تأتى بتصميم أنيق متطور، ويمكنها قطع مسافة أكثر من 372 ميلاً معتمدة فقط على الهيدروجين.
4








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة