غرفة القاهرة التجارية: لا نستورد أى شيكولاتة أو حلويات من إسرائيل

الجمعة، 19 فبراير 2016 08:04 ص
غرفة القاهرة التجارية: لا نستورد أى شيكولاتة أو حلويات من إسرائيل حلويات - أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال صلاح العبد، رئيس شعبة الحلويات بغرفة القاهرة التجارية، إن مصر لم تستورد منتجات الحلوى والشيكولاتة من إسرائيل، ردا على الإحصائيات الصادرة من وزارة الخارجية الإسرائيلية، بأن مصر استوردت شيكولاتة بتكلفة 45 ألف دولار خلال عام 2015.

وأضاف "العبد"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع، أن المنتج المحلى من الحلويات فى مصر يكفى احتياجات السوق المصرية، وتابع: "مصر معروف عنها أنها رائدة فى مجال الحلويات، وهذا لا يمنع أن الشيكولاتة التركى تستحوذ على حصة جيدة من السوق وتنافس الشيكولاتة المحلية خلال السنوات الأخيرة.

كان بيان صادر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية، قد ذكر أن مصر استوردت من إسرائيل خلال عام 2015 شيكولاتة بـ45 ألف دولار، موضحة أن تل أبيب تصدر هذا المنتج لأكثر من 42 دولة حول العالم.

وأضاف البيان أن الشيكولاتة تجلب لإسرائيل أكثر من 10 ملايين دولار سنويا، 5 ملايين دولار منها من الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

وأوضح البيان أنه على الرغم من أن المناخ الإسرائيلى ليس مثاليا لزراعة كميات كبيرة من الكاكاو، فإن إنتاج وصادرات الشوكولاتة فى البلاد بلغت حوالى 10 ملايين فى عام 2015، وفقا لمعطيات وزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية.

وأكد البيان أنه فى إسرائيل حوالى 28 شركة مصدرة للشوكولاتة وتشكل أمريكا الشمالية وأوروبا أكبر الأسواق للشوكولاتة الإسرائيلية، ومن المفارقة أن إسرائيل صدرت الشوكولاتة حتى إلى بلجيكا "عاصمة الشوكولاتة العالمية" بقيمة 105 آلاف دولار خلال العام الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة