رئيس شركة بيع المصنوعات لـ"اليوم السابع": تشغيل الفروع المغلقة والمشاركة فى السلاسل الغذائية.. محمد عنارة: طرح فروع كفر الشيخ وأسيوط والمنيا وبورسعيد لشراكة القطاع الخاص.. و12 مليون جنيه أرباح مستهدفة

الجمعة، 19 فبراير 2016 10:02 ص
رئيس شركة بيع المصنوعات لـ"اليوم السابع": تشغيل الفروع المغلقة والمشاركة فى السلاسل الغذائية.. محمد عنارة: طرح فروع كفر الشيخ وأسيوط والمنيا وبورسعيد لشراكة القطاع الخاص.. و12 مليون جنيه أرباح مستهدفة رئيس شركة بيع المصنوعات يتحدث لـ"اليوم السابع"
أجرى الحوار - عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد عبد الحميد عنارة، رئيس مجلس إدارة شركة بيع المصنوعات، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، إن الشركة تواصل تطوير الفروع والتعاقد مع القطاع الخاص على شراكة لتطوير بعض الفروع، وفق تعليمات أشرف سالمان وزير الاستثمار، والدعم الكبير من ميرفت حطبة رئيس القابضة للسياحة والفنادق.

وأشار فى حواره لـ"اليوم السابع" إلى أن الشركة لديها 47 فرعا عليهم شراكة وفق لسياسة وزارة الاستثمار، بخلاف جزء آخر مطروح للشراكة أيضا من بين 110 فروع.

ولفت عنارة إلى أن الشركة تمتلك فقط المبنى الرئيسى بالقاهرة، ومبانى طنطا والسويس والوادى الجديد والمنيا، والمبانى الباقية مؤجرة، مما يجعل الشركة تدخل فى مشكلات كثيرة مع التراخيص عند تجديد الفروع التى كانت مخصصة للكساء الشعبى.

12 مليون لبيع فرع كفر الشيخ


وأضاف أن الشركة تدرس بيع حصتها فى فرع كفر الشيخ مقابل 12 مليون جنيه، وهو فرع مميز فى وسط المدينة مساحته 370 مترا، ومكون من طابقين، لضخ استثمارات فى بقية الفروع وجارى الدراسة.

وحول أبرز الفروع التى تم تطويرها كشف محمد عنارة أنه تم افتتاح فرع قنا الرئيسى فى يناير الماضى بتكلفة 4 ملايين جنيه وتطوير فرع سنورس بالفيوم بـ2 مليون جنيه، وسيتم افتتاح فرع بورسعيد المغلق الشهر المقبل مع وضع جدول زمنى لافتتاح جميع الفروع المغلقة التى تحصل للتشغيل.

وقال إن الشركة لديها فروع كبيرة مثل فرع دكرنس، وفرع قنا الشعبى وفرع بنها وفرع الزقازيق وكل فرع يحتاج لـ12 مليون استمارات للتطوير مع القطاع الخاص بخلاف التجهيز لطرح فرع الشهداء بمحافظة الإسماعيلية وهو فرع مغلق من 15 سنة.

وأشار محمد عنارة إلى أن فروع أسيوط وجرجا والمراغة والمنيا 6 طوابق لدى الشركة طلبات للشراكة عليها، وجار دراستها، كما ستطور الشركة فرع الغردقة الذى احترق الفترة الماضية بالجهود الذاتية قريبا.

وفيما يتعلق بفرع سيدى جابر الذى تبلغ مساحته 3 آلاف متر قال: نقوم بدراسة تملك 1000 متر منه، لتكون لنا حرية التصرف فيه بدلا من الإيجار، وجار دراسة ذلكم بالشركة القابضة للسياحة والفنادق.

مشروع السلاسل الغذائية


وحول دخول الشركة فى مشروع السلاسل الغذائية مع وزارة التموين قال عنارة: إن الشركة اتفقت على تشغيل 4 فروع ضمن السلاسل بعد تواصل ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة، مع وزارة التموين، والفروع هى المطرية بالدقهلية وفايد وأخميم والشهداء، لافتا إلى التجهيز لتشغيل فرع عين شمس على مساحة 120 مترا.

وحول أسباب توقف بعض الفروع قال إن بعض الفروع فى مناطق شعبية جدا ومساحتها صغيرة يصعب تطويرها خاصة أنها كانت مخصصة للكساء الشعبى أيام الزعيم جمال عبد الناصر وتغيرت الأوضاع حاليا.

وكشف محمد عنارة أن الشركة تستهدف 3,5 مليون جنيه أرباحا العام الجارى، وهو نفس مبلغ العام الماضى، بعد أن كانت محققة خسارة بنفس المبلغ منذ عامين وخلال تولى مجلس الإدارة السابق للشركة.

وأكد أن العام المقبل تستهدف الشركة تحقيق أرباح من 10 إلى 12 مليون جنيه بعد تشغيل أغلب الفروع، معتبرا أن المستقبل أفضل كثيرا لشركة بيع المصنوعات.

وأشار إلى أنه لا توجد مشكلات للشركة مع الموردين، إلا أن هناك قرابة 7.6 مليون جنيه قرض من بنك الاستثمار القومى كان أصله حوالى 1,2 مليون جنيه ولا يزال عائقا أمام الشركة رغم أن الشركة سددت 2.5 مليون جنيه منه إلا أن الفوائد مستمرة.

ولحل هذه المشكلة قال ستسعى الشركة للحل مع بنك الاستثمار القومى من خلال إلغاء الفوائد أو جزء منها لإنهاء مشكلة القرض.

لجنة لزيادة الأجور


وحول تدنى أجور العاملين لفت غالى إلى أنه شكل لجنة لبحث تحريك الأجور وفق معدلات البيع خاصة أن الأجور تصل لـ40 مليون جنيه سنويا لـ1250 عاملا، يتم تغطيتها من الإيرادات.

وفيما يتعلق بمتابعة الفروع أشار إلى أن المتابعة تكون ميدانية عبر الزيارات وعبر لقاءات مباشرة مع رؤساء الفروع بقاعة التدريب الرئيسية لحل المشاكل وتم بالفعل حل جميع مشاكل الفروع الفترة الماضية من خلال التواصل المباشر.

وحول اتهام العاملين لمجلس الإدارة السابق بالتصرف فى فرع طنطا دون تطبيق القانون أشار عنارة إلى أن ما حدث أنه تم الإعلان عن تطوير الفرع بعد أن احترق نتيجة إلقاء أطفال مولوتوف داخله يوم إجازة وتم الإعلان فى جريدة واحدة فقط، ورغم ذلك سحبت 6 شركات كراسة الشروط تقدمت 3 منها للشركة ورسيت على إحدى الشركات وكان هناك اتجاه لبيع الأرض بـ50 مليون جنيه.

وأضاف أنه تم الاتفاق على بناء برج إدارى سكنى مكون من 11 طابقا على مساحة 1200 متر تحصل الشركة على 60% منه بخلاف طابق كامل للفرع تكلفته 38 مليون جنيه، وإيرادات 64 مليون جنيه بخلاف 11 مليون أخرى من الشركة المطورة ويصل إجمالى ما تستفيد منه بيع المصنوعات 114 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الشركة حصلت على نحو 12,5 مليون جنيه، وباقى المبلغ فور استخراج الرخصة وخلال عام ونصف ستحصل الشركة على المبلغ كاملا، معتبرا أن ما حدث مكسب كبير للشركة.


موضوعات متعلقة


"بيع المصنوعات": 12 مليون جنيه للتنازل عن حصة الشركة بفرع كفر الشيخ










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة