بعد قرار وزير الإسكان بتوفير وحدات سكنية لمستوفى الشروط فى أكتوبر.. نائب رئيس هيئة المجتمعات: 40 ألف وحدة سكنية بالمدينة مايو المقبل.. ونسابق الزمن بإرسال قائمة بشركات المقاولات المنفذة لمجلس الوزراء

الخميس، 18 فبراير 2016 06:26 م
بعد قرار وزير الإسكان بتوفير وحدات سكنية لمستوفى الشروط فى أكتوبر.. نائب رئيس هيئة المجتمعات: 40 ألف وحدة سكنية بالمدينة مايو المقبل.. ونسابق الزمن بإرسال قائمة بشركات المقاولات المنفذة لمجلس الوزراء المهندس كمال فهمى نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مى عبد الحميد: بدء الاستعلام عن الفائزين فور الانتهاء من تخصيص 13 ألف وحدة


الوزير: استكمال مقدمات الحجز بعد نتيجة الاستعلام.. والتسليم بعد عام من بدء التنفيذ



أكد المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان أنه جار تنفيذ 7 آلاف وحدة سكنية لمحدودى الدخل فى مدينة 6 أكتوبر، ومن المقرر الانتهاء منهم نهاية العام الجارى.

وأضاف المهندس كمال فهمى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم تنفيذ 40 ألف وحدة سكنية أخرى بمدينة 6 أكتوبر بالتعاون مع القوات المسلحة، وذلك تنفيذا لتعليقات الرئيس السيسي ببناء 200 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل، بالإضافة إلى 256 ألف وحدة المقرر تنفيذها خلال العام الجارى.

وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ هذه الوحدات فى أكثر من موقع بالمدينة، لافتا إلى أنه سيتم إسناد تنفيذ الوحدات السكنية لشركات المقاولات من خلال الأمر المباشر عن طريق إرسال مذكرة تتضمن أسماء الشركات لمجلس الوزراء، لإصدار قرار الإسناد لهم للعمل على الإسراع فى عملية التنفيذ، بدلا من طرح مناقصات والتى تستغرق وقتا وفى بعض الأحيان يتم إلغاؤها وإعداد أخرى، ما يؤدى لإهدار الوقت.

وأكد أنه من المتوقع أن يتم بدء تنفيذ الوحدات السكنية قبل شهر مايو المقبل، وسيتم الانتهاء منها خلال عام من بدء التنفيذ.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان قد أكد توفير وحدات سكنية لكل مستوفى الشروط بمدينة 6 أكتوبر، والبالغ عددهم 51717 مواطنا، والذين لم يحصلوا على وحدات سكنية بسبب قلة عدد الوحدات المنفذة.

وقال الوزير فى مشروع دهشور - 6 أكتوبر بالجيزة، بلغ عدد مستوفى الشروط به 64245 عميلا، مقابل عدد وحدات يبلغ 12528 وحدة، وتم وفقا للقواعد التعامل على ملفات أصحاب الأولوية تباعاً، وبالتالى استبعد 51717 عميلا، ومع التكليفات الأخيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة عدد الوحدات المنفذة بمشروع الإسكان الاجتماعى، سيتم استيعاب جميع هؤلاء المواطنين، فى وحدات سكنية سيتم تنفيذها بنفس المنطقة، على أن يبدأ صندوق التمويل العقارى إجراءات الاستعلام الميدانى عنهم، عقب انتهائه من تخصيص الوحدات لـ12528 المستحقين، تمهيداً لتحويل المقبولين منهم للبنوك الممولة لدراستهم، وسداد دفعة الاستلام، وسيتم استلام الوحدات بعد عام من بدء التنفيذ، مع زيادة بسيطة فى الأسعار.

وفى السياق ذاته أكدت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، أنه من المقرر البدء لى الاستعلام عن المواطنين المستوفيين للشروط، والذين لم يحصلوا هى وحدات وذلك عقب الانتهاء مباشرة من تخصيص الـ13 ألف وحدة الأولى التى تضمنها الإعلان السابع.

وأوضحت أن الهدف من الاستعلام التأكد من مطابقة البيانات والمعلومات التى تقدم بها، وفى حال انطباق نتائج الاستعلام سيتم إرسال أسماء المستوفيين للشروط للبنوك، لدفع مقدمات الحجز المطلوبة على أن يتم تسليم هذه الوحدات بعد عام من عملية التنفيذ.

وأشار إلى أنه سيتم إرسال رسائل نصية لكل من المقبولين والمرفوضين من الصندوق على هواتفهم الخاصة، لإبلاغهم بنتيجة الاستعلام، حيث يتم التنبيه على المقبولين من خلال الرسالة بالتوجه لجهة التمويل "البنوك"، التى سيتم التعامل من خلالها، للبدء فى إجراءات منح التمويل وإنهاء التعاقد على الوحدة السكنية، أما بالنسبة للمرفوضين فيمكنهم الاستفسار عن أسباب الرفض، والتظلم وتقديم الشكاوى، من خلال مركز الاتصالات الخاص بالصندوق على الأرقام 1188 من أى محمول و090071117 من أى خط أرضى، ومن يرغب فى التواصل شخصيا مع موظفى الصندوق، عليه التوجه لمركز خدمة العملاء بجهاز مدينة 15 مايو.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة