"الرى": إنشاء 10 محطات فى الوجه البحرى بـ 900 مليون جنيه

الخميس، 18 فبراير 2016 12:19 م
"الرى": إنشاء 10 محطات فى الوجه البحرى بـ 900 مليون جنيه جانب من افتتاح محطة الحارس لرفع المياه بمحافظة البحيرة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور مصطفى أبوزيد، أنه يتم تنفيذ 10 محطات رى وصرف فى الوجه البحرى، تتوزع بواقع 4 محطات للصرف الزراعى، و6 للرى، بتكلفة تقدر بنحو 900 مليون جنيه.

وأكد أبوزيد خلال افتتاح محطة الحارس، اليوم، الخميس، أن محافظة البحيرة تستحوذ على 275 مليون جنيه، لقيمة المحطات المقرر إنشائها بالمحافظة على مدار الفترة المقبلة.

وعن موقف القروض الخارجية التى تساعد المصلحة فى توفير الشق الخارجى من المعدات، أشار الدكتور مصطفى أبوزيد، إلى أن البنك الإسلامى للتنمية وفر 110 ملايين جنيه للمصلحة لإنشاء 32 محطة، واشترط أن يتم طرحها على 4 مرات، بواقع 8 محطات لكل مرحلة.

وتابع: "المصلحة بصدد فتح أوجه تعاون مع الجانب الصينى خلال الفترة المقبلة، وان جارى تحديد النقاط التى سيتم العمل على تنفيذها".

وأشار أبوزيد، إلى أن التعاون سيكون عبارة عن نقل خبرات الجانب الصينى للعاملين فى ورش المصلحة، بحيث يمكن تصنيع بعض قطع الغيار التى تحتاجها المحطات، وتضطر مصلحة الميكانيكا استيرادها من الخارج.

وأكد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهربا، أنه تم مخاطبة الجهاز المركز للتنظيم والإدارة لتعين 4.5 آلاف عامل ومهندس وفنى، بسب العجز الكبير، الذى تعانى منه المصلحة خلال الفترة الحالية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة