عقود ضخمة لمجموعتى "أيرباص" و"بوينج" على هامش معرض سنغافورة للطيران

الأربعاء، 17 فبراير 2016 02:32 م
عقود ضخمة لمجموعتى "أيرباص" و"بوينج" على هامش معرض سنغافورة للطيران طائرة بوينج - صورة أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز عملاقا صناعة الطيران "أيرباص" الأوروبية و"بوينج" الأمريكية، الثلاثاء، بعقود ضخمة مع شركات آسيوية فى سنغافورة خلال اكبر معرض للطيران ينظم فى آسيا رغم التباطؤ الاقتصادى العالمى.

ويتعلق عقد أيرباص ببيع ست طائرات "ايه350-900" لشركة الطيران الفلبينية فيما وقعت بوينغ صفقة مع شركة "اوكاى ايرويز" الصينية الخاصة لبيعها 12 طائرة.

وأعلنت مجموعة أيرباص الأربعاء أنها فازت بصفقة بقيمة 1,85 مليار دولار لبيع شركة الطيران الفلبينية ست طائرات من طراز "ايه350-900".

كما تملك شركة الطيران الفلبينية خيار شراء ست طائرات إضافية، كما أعلنت الشركتان خلال معرض سنغافورة للطيران.

وقال رئيس شركة الطيران الفلبينية خايمى بوتيستا، أن الطائرات ستستخدم فى الرحلات الطويلة من مانيلا إلى الولايات المتحدة وكندا وأوروبا.

وقيمة الصفقة 1,85 مليار دولار على لائحة الأسعار، لكن شركات الطيران غالبا ما تستفيد من حسومات على مشترياتها.

وبلغت نسبة النمو الاقتصادى فى الفلبين فى السنوات الست الماضية فى ظل حكم الرئيس بنينيو اكينو 6,2%، واعتبرت الأفضل أداء فى آسيا ما عزز الطلب على حركة الطيران.

وتعتمد الفلبين على الشتات البالغ حوالى عشرة ملايين فلبينى يعملون فى الخارج أى ما يشكل عشرة بالمائة من عدد السكان.

من جهتها، أعلنت "بوينج"، الأربعاء، فوزها بعقد مع شركة "أوكاى أيرويز" الصينية التى ستشترى 12 طائرة بقيمة 1,3 مليار دولار، فى صفقة تثبت صلابة قطاع السفر فى البلاد بالرغم من التباطؤ الاقتصادى.

وصرح رئيس مجلس إدارة "أوكاى ايرويز" وانغ شوشنغ للصحفيين أن "الشعب الصينى يحسن الادخار... لا يهم إن ساءت حال الاقتصاد، فسيواصلون السفر". وأضاف "حاليا نركز على المنطقة وسنغافورة هى إحدى الوجهات التى ندرسها".

وتأسست "اوكاى ايرويز" فى 2004، وهى شركة الطيران الأولى ذات ملكية خاصة فى الصين، وتسير رحلات إلى اليابان وتايلاند وجزيرة جيجو الكورية الجنوبية، إضافة إلى رحلات داخلية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة