سها سليمان: قرض جديد لمصر من بنك الاستثمار الأوروبى بقيمة 45 مليون يورو..منها 15 مليون منحة.. مدير الصندوق الاجتماعى: إنشاء شركة بالشراكة مع أيادى وهيئة البريد لتمويل المشروعات الصغيرة

الأربعاء، 17 فبراير 2016 08:45 م
سها سليمان: قرض جديد لمصر من بنك الاستثمار الأوروبى بقيمة 45 مليون يورو..منها 15 مليون منحة.. مدير الصندوق الاجتماعى: إنشاء شركة بالشراكة مع أيادى وهيئة البريد لتمويل المشروعات الصغيرة سها سليمان مدير الصندوق الاجتماعى للتنمية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت سها سليمان، مدير الصندوق الاجتماعى للتنمية، عن تفاوض الحكومة مع بنك الاستثمار الأوروبى، للحصول على قرض بقيمة 45 مليون يورو لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، منها 15 مليون يورو منحة من البنك، وذلك فى إطار مبادرة الرئيس وتوجهات الحكومة لتوفير التمويل للمشروعات الصغيرة.

وأضافت "سليمان"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الحكومة ممثلة فى وزارة التعاون الدولى، انتهت تقريبا من المفاوضات مع بنك الاستثمار، ويتوقع الإعلان عنه قريبا.

وكشفت "سليمان"، عن إنشاء شركة بالشراكة مع شركة أيادى للتنمية وهيئة البريد، لتمويل المشروعات متناهية الصغر، بحصة تصل إلى 60% للأولى، وباقى النسبة بالتساوى بين الصندوق والبريد.

وأوضحت أنه وفقا للقانون حدد رأس مال المشروعات متناهية الصغر بقيمة 100 ألف جنيه، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان قريبا عن الشركة، دون أن تحدد رأس مالها، لافتة إلى أن الصندوق قدم تمويلات بقيمة 5 مليارات و300 مليون جنيه خلال العام الماضى.

كانت سها سليمان، مدير الصندوق الاجتماعى للتنمية، قد صرحت إن سعر الفائدة على القرض الميسر من الصندوق للمستفيدين من مذكرة التفاهم مع جمعية كنوز البردويل تبلغ 5% متناقصة طوال فترة السداد، وذلك فى إطار مبادرة الرئيس بتوفير التمويل للمشروعات الصغيرة، وخطة الحكومة لتنمية سيناء.

ووقعت جمعية كنوز البردويل مذكرة تفاهم مع الصندوق الاجتماعى للتنمية، لتوفير قروض ميسرة للجمعية لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لشباب شمال سيناء.

وأضافت "سليمان، فى تصريحات صحفية، أن الصندوق سيوفر حزم تدريبية على هامش المبادرة، مشيرة إلى أن مشروعات الاتفاقية ستبدأ بصيانة مراكب الصيد، والاستزراع السمكى، وسيستفيد منها 300 شاب وفتاة من أبناء محافظة شمال سيناء.

كانت وزارة التعاون الدولى قد أتاحت أواخر الشهر الماضى مبلغ 250 مليون جنيه مصرى لصالح الصندوق الاجتماعى للتنمية من حصيلة المنحة السعودية للمساهمة فى تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمبلغ 200 مليون دولار أمريكى، حيث تم الاتفاق بين وزارة التعاون الدولى والصندوق الاجتماعى للتنمية على استخدام 70% من هذا المبلغ لتمويل الشباب والمرأة المعيلة فى محافظتى شمال وجنوب سيناء والمحافظات المهمشة على ألا يتجاوز سعر الفائدة المطبق على المستفيد النهائى عن 5% متناقصة وذلك فى ضوء مبادرة الرئيس لدعم الشباب.


أخبار متعلقة.

.

- وزيرة التعاون: توقيع اتفاقية لتمويل المشروعات الصغيرة بجنوب سيناء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة