بالصور.. نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى جامعة المنصورة

الأربعاء، 17 فبراير 2016 01:58 م
بالصور.. نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى جامعة المنصورة نجاح أول عملية قلب مفتوح
الدقهلية ـ شريف الديب ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام فريق جراحى بقسم جراحة القلب والصدر بمستشفيات جامعة المنصورة، بإجراء عملية تجرى لأول مرة، وإجراء جراحة قلب مفتوح عن طريق التدخل المحدود، لاستبدال الصمام الأورطى عن طريق شق محدود بعظمة القص وجرح طوله 8 سم، وتمت العملية بنجاح وتم خروج المريض من العناية المركزة.

وأكد الدكتور نور الدين نعمان جويلى، أن هذا النوع من العمليات يعتبر تطورا نوعيا فى طريقة إجراء عمليات جراحة القلب والصدر بطب المنصورة، ويتيح هذا النوع من العمليات إمكانية خاصة من الرعاية الطبية وتقليل لفترة إقامة المريض بالعناية المركزة والمستشفى، وتقليل نسبة المضاعفات الواردة لمرضى جراحة القلب المفتوح .

الجدير بالذكر، أن هناك استراتيجية يؤكد عليها الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة والدكتور أيمن الشرباصى مدير عام مستشفيات جامعة المنصورة، وهى اتباع الأساليب الحديثة فى المجال الطبى للتخيف من آلام المرضى والعمل على الشفاء السريع وتقليل فترة الإصابة للمريض .

قام بإجراء العملية فريق طبى جراحى تحت إشراف الدكتور نور الدين نعمان جويلى رئيس قسم جراحة القلب والصدر ويتكون الفريق الجراحى من الدكتور محمد سند مدرس جراحة القلب والصدر والدكتوروليد حسن والدكتور أمير البسطويسى وطاقم التخدير برئاسة الدكتور نبيل عبدالرؤوف .
عملية (1)

عملية (2)

عملية قلب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة