اعملى الديكورات بأديكى .. أشيك فازات من البرطمانات والعلب القديمة

الأربعاء، 17 فبراير 2016 10:00 ص
اعملى الديكورات بأديكى .. أشيك فازات من البرطمانات والعلب القديمة أشكال فازات
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر الفازات من أكثر أشكال الديكور المتداولة فى المنازل المصرية، وكان الحرفيين المصريين قديماً يتفننون فى صناعة أشكال المزهريات "الفازات" من الفخار والخزف، والطمى لكن مع زيادة الواردات الخارجية واندثار الكثير من الصناعات المصرية والحرف الخاصة بنا، ارتفعت أسعار الفازات بشكل كبير جداً وزادت لأضعاف أسعارها، ومع انتشار المسلسلات التركى التى عكست أشكال ديكورات جديدة، عاد الشباب ليقبلون على شراء الفازات مرة آخرى، وبأشكال مختلفة.

بالرغم من بساطة أشكال الفازات المودرن، إلا أن أسعارها فى ارتفاع مستمر، ويمكن الاستفادة من الأغراض المنزلية البسيطة فى عمل أشكال متعددة من الفازات بأسهل الطرق، ومن الأغراض المستخدمة الأكواب، الكاسات الزجاجية، العلب الخشبية.

أشكال ديكورات فازات بسيطة:



1-الزجاجات:



ويمكن استخدام الزجاجات الموجودة بكميات كبيرة فى كل المنازل المصرية، ويمكن إضافة الجليتر بالألوان المفضلة إلى الزجاجات، ووضع الورورد فيها مع المياه للحفاظ عليها.
ديكور 1
زجاجات ملونة

2-برطمانات:



كثير من الأمهات المصريات يحتفظن بعدد هائل من البرطمانات، دون استفادة حقيقية، ويذهبن لشراء الفازات بأسعار باهظة، على الرغم من غمكانية الأستعانة بالبرطمانات"المركونة" وتلوينها، أو لزق ورق بألوان و أشكال مميزة عليها، لتكون فازة بشكل مميز جداً، ويمكن أن تستخدم فى ديكورات الحفلات التى تقام فى المنازل، وتجعل المنزل يشبه أفخم القاعات.
ديكور 2
برطمانات بأشكال مميزة

3-الكاسات الزجاجية:



لا تحتاج الكاسات الزجاجية إلى تلوين ، أو لزق أى شىء عليها، فأشكالها المميزة وحدها تكفى ، لتكون فازة مميزة، بألوان ورود جذابة، والكاسات المصنوعة من الزجاج الشفاف هى الأنسب دائماً للاستخدام.
ديكور3
كاسات زجاجية

4-الأكواب الزجاجية:



لا يختلف حال الأكواب الزجاجية كثيراً عن حال الكاسات، فلا يوجد بيت مصرى لايوجد فيه طقم أكواب "ناقص" كوب أو أثنين، تم كسرهم من الأطفال، وبالتالى لايستخدم الطقم، لذلك يمكن الاستفادة بهذه الأكواب من خلال إضافة شريطة ستان، أو شريطة قماشية مميزة، ليتحول الكوب إلى فازة مميزة، ومناسبة لوضع الورود بشكل رقيق.

ديكور4
أكواب زجاجية أنيقة

5-العلب الخشبية:



يمكن تلوين العلب الخشبية بداهانات بسيطة، لتصبح مناسبة لوضوع الورود، وتتميز العلب الخشبية بأحجامها المختلفة وأشكالها المتنوعة أيضاً، لذلك فهى من أنسب الأغراض المنزلية التى يمكن تستخدم كـ"فازات".


ديكور5
علب خشبية ملونة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة