بالصور.. الإمام الأكبر لعدلى منصور: دورك الوطنى سيظل محفورا فى ذاكرة التاريخ

الأربعاء، 17 فبراير 2016 01:22 م
بالصور.. الإمام الأكبر لعدلى منصور: دورك الوطنى سيظل محفورا فى ذاكرة التاريخ شيخ الأزهر يستقبل المستشار عدلى منصور رئيس المحكمة الدستورية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، المستشار عدلى منصور، رئيس المحكمة الدستورية، رئيس الجمهورية السابق.

رحَّب الإمام الأكبر بسيادة المستشار فى رحاب الأزهر الشريف، مؤكدًا أن سيادته أدار البلاد فى المرحلة الانتقالية باقتدار، وكان مثالًا للعدالة والنزاهة والتفانى والإخلاص خلال هذه المرحلة الدقيقة والعصيبة التى مر بها الوطن العزيز.

وأوضح، أن الدور الوطنى المشرف الذى اضطلع به المستشار عدلى منصور بعد ثورة الثلاثين من يونيو، سيظل محفورًا فى ذاكرة التاريخ تتذكره الأجيال جيلا بعد جيل، لافتًا إلى أن رئاسة المستشار عدلى منصور لأعلى سُلطة قضائيَّة فى البلاد إنما هى حصنُ أمان للوطن، ومصدر طمأنينةٍ للمواطنين.

وتناول اللقاء جهود الأزهر فى نشر وسطية الإسلام وترسيخ القيم الإنسانية النبيلة ومواجهة كافة التيارات الفكرية المنحرفة من خلال شيوخه وعلمائه وقوافله فى مختلف محافظات مصر، بالإضافة إلى قوافل السلام إلى قارات آسيا وأفريقيا وأوربا بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين.

كما تناول ما قام به الأزهر مؤخرًا من تطوير مناهج التعليم ما قبل الجامعى، وتدريسه مادة الثقافة الإسلامية التى تُعنى بتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة لطلاب الصف الثالث الإعدادى والمرحلة الثانوية الأزهرية، والتى تدرس بشكل أعمق فى جامعة الأزهر، واقتراحه تعميمها على كافة الجامعات المصرية، بالإضافة إلى ما يقوم به مرصد الأزهر باللغات الأجنبية من رصد وتحليل لما تبثه داعش الإرهابية على شبكة المعلومات الدولية، وقيام نخبة من علماء الأزهر من تفنيدها والرد عليها.

من جانبه، أعرب المستشار عدلى منصور عن تقديره للدور العالمى الذى يقوم به الأزهر الشريف والذى يلتف حوله المسلمون فى جميع أنحاء العالم، كما أعرب عن اعتزازه بشخص فضيلة الإمام الأكبر ودوره الوطنى الكبير فى ثورة 30 يونيو، مؤكدًا أن الأزهر الشريف قادر على مواجهة الأفكار المتطرفة والتصدى لها من خلاله شيوخه وعلمائه وهيئاته المختلفة.
الإمام الأكبر لعدلى منصور دورك الوطنى سيظل محفورا فى ذاكرة التاريخ (1)

الإمام الأكبر لعدلى منصور دورك الوطنى سيظل محفورا فى ذاكرة التاريخ (2)

الإمام الأكبر لعدلى منصور دورك الوطنى سيظل محفورا فى ذاكرة التاريخ (3)

الإمام الأكبر لعدلى منصور دورك الوطنى سيظل محفورا فى ذاكرة التاريخ (4)

الإمام الأكبر لعدلى منصور دورك الوطنى سيظل محفورا فى ذاكرة التاريخ (5)

الإمام الأكبر لعدلى منصور دورك الوطنى سيظل محفورا فى ذاكرة التاريخ (6)

الإمام الأكبر لعدلى منصور دورك الوطنى سيظل محفورا فى ذاكرة التاريخ (7)

الإمام الأكبر لعدلى منصور دورك الوطنى سيظل محفورا فى ذاكرة التاريخ (8)

الإمام الأكبر لعدلى منصور دورك الوطنى سيظل محفورا فى ذاكرة التاريخ (9)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة