"موانئ البحر الأحمر" تجتمع مع نواب البرلمان لحل مشاكل النقل بالسويس

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 01:58 م
"موانئ البحر الأحمر" تجتمع مع نواب البرلمان لحل مشاكل النقل بالسويس جانب من اجتماع هيئة موانئ البحر الأحمر
المحافظات: عماد عرفة ومصطفى سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، الاجتماع الأول مع نواب البرلمان، لدراسة أوجه التعاون وحل مشكلات وتلبية مطالب أهالى السويس فى الموانى البحرية والطرق والسكك الحديدية.

حضور الاجتماع اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس هيئة موانى البحر الأحمر، واللواء مهندس إبراهيم منصور مستشار وزير النقل، واللواء شكرى سرحان سكرتير عام محافظة السويس.

وناقش الاجتماع مشاكل النقل بالمحافظة، من طرق وسكك حديدية وموانى لوضع مخطط عام بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة، لازالة العقبات لمشاكل الطرق بالمحافظة وسرعة الإنتهاء من أعمال تعديل ورفع كفاءة الطرق، مع الالتزام بوسائل التأمين أثناء العمل من وضع العلامات الارشادية والأنوار للحفاظ على المواطن المصرى مع سرعة الانتهاء من الاعمال.

وقال بيان الهيئة اليوم، إنه تم حصر مزلقانات السكك الحديدية بالمحافظة لرفع كفاءتها، لتتماشى مع أعمال التطوير بالطرق السريعة والداخلية واتخاذ كافة الوسائل لتأمينها لسلامة المواطنين.

وناقش الاجتماع إعادة تشغيل الخط الملاحى بورتوفيق / جدة، حيث قام الجانب المصرى ممثل فى وزارة النقل بالتنسيق مع الجانب السعودى ووعد الجانب السعودى بدراسة هذا الطلب من خلال اللجنة الفنية التى ستشكل فور التوقيع على اتفاقية التعاون البحرى، كما يتم منح عدة تسهيلات للسفن التى تعمل على الخط الملاحى بورتوفيق / جدة، ومنها معاملة السفن الأجنبية معاملة السفن المصرية وإعطاء أولوية تراكى بمينائى بورتوفيق وسفاجا للسفن العاملة على الخط الملاحى بورتوفيق / جدة.

وتم مناقشة موقف التخلص من حاويات اللاندين الموجودة بميناء الأدبية، بعد موافقة جهاز شئون البيئة على التخلص الامن من حاويات اللاندين، وتم اسناد الموضوع لاحدى الشركات للتخلص منها وجارى التنسيق مع جهاز شئون البيئة لنهو هذا الموضوع.

ووعد النائب طارق متولى ببذل قصارى جهده، للمساعدة فى إنجاز ما تم الاتفاق عليه وإعطاء رسالة ايجابية بالتعاون الكامل لوزارة النقل ومدى اهتمامهم بأمن وسلامة أهالى السويس وتلبية مطالبهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة