لو مطبخك ضيق متزعليش..6 حلول ديكور هتوفرلك المساحة

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 02:00 م
لو مطبخك ضيق متزعليش..6 حلول ديكور هتوفرلك المساحة مطبخ
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"المطبخ" مشكلة كل سيدة، تبحث عن شقة جديدة، أو تريد التجديد فى شقتها بشكل عام، ولأن المراة المصرية تقضى أكثر من ثلثى يومها فى المطبخ، فهى دائمة البحث عن مواصفات قياسية فى مطبخها، أهمها المساحة، التى دائما تمثل صعوبة للسيدات، خاصة فى المنازل العصرية التى تتسم بضيق المساحة، وكعادة فن الديكور الذى لا يترك مشكلة، إلا ووضع لها أكثر من حل، حيث توجد مجموعة من الحلول البسيطة لـ ديكور المطابخ، التى تتسم بالمساحة الصغيرة.

وتعتمد أفكار ديكور المطابخ على استغلال المساحات، واستخدام المساحات الأفقية والعلوية، فى المطبخ حتى تتسع لاحتواء أكثر من غرض.


بعض أفكار ديكور المطبخ الذى توفر مساحة:



1-قطع الجرار الخشبية:



وتعتبر المطابخ الخشبية، من أكثر أنواع المطابخ التى يمكن استغلال مساحتها، خاصة أن الخشاب تمكن من تطويعها كما تريد، كما أن الألوان الهادئة فيها تظهر بشكل مميز، ويمكن أن تكون قطع الجرار الخشبى منضدة ويركب قطعة رخام، كما يمكن استخدامها كأرفف لحفظ الأغراض الجافة.
مطبخ 1
قطع الجرار الخشبية

2-قطعة واحدة يمكن أن مطبخ كامل:



وتعتبر هذه الفكرة الحل الأمثل للمساحات الضيقة، فيمكن أن يكون المطبخ كله فى قطعة واحدة، تحمل الأرفف و البوتاجاز الصغير الدجيتال، والفرن الخاص به، بالإضافة إلى حوض المياه، و أماكن حفظ الأغراض و الأطباق.
مطبخ 2
قطعة واحدة لعدة أغراض


3-الأرفف المتعددة الأغراض:



ويمكن أن تقسم الأرفف الجرار، من داخل إلى وحدات، و أماكن لتعليق الأشياء مثل البراد، أو المجات، أو ملاعق الطهى.
مطبخ3
الأرفف متعددة الأغراض

4-المنضدة:



وتعتبر المنضدة من أهم قطع المطبخن ويمكن أن تكون قطعة ديكور كاملة بشكل مميز، خاصة أن المنضدة يمكن أن تحتوى فى داخلها على مجموعة كراسى، يمكن استخدامها لتناول الطعام فى المطبخ، أو للأطفال.
مطبخ4
المنضدة

5-الكرسى متعدد الأغراض:



كما تستخدم المنضدة فى اكثر من غرض، يمكن أن تستخدم الكراسى الخشبية فى اكثر من غرض، حيث يمكن أن تكون مقسمة إلى أرفف لحمل الأغراض، ويستخدم الرف العلوى منها كمنضدة صغيرة.
مطبخ5
الكرسى متعدد الأغراض

6-المساحات الأفقية:



وتعتبر المساحات الأفقية، الأكثر تناسباً مع مساحات المطبخ الصغيرة، لأنها تتسع لاحتواء أكبر عدد من الأغراض، كما انها يمكن ان تكون بشكل جرار او بشكل عادى، مما يتناسب مع المطابخ الخشبية أو الألوميتال.

مطبخ6
المساحات الأفقية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة