وزير التعليم: لم نتوصل لاتفاق بشأن مواجهة تسريبات الامتحانات.. نبحث مع الاتصالات حلولا غير تقليدية.. نائب رئيس الامتحانات: الطلاب بدءوا ملء استماراتهم الورقية.. واختيار 3200 عضو لرئاسة اللجان

الإثنين، 15 فبراير 2016 07:00 ص
وزير التعليم: لم نتوصل لاتفاق بشأن مواجهة تسريبات الامتحانات.. نبحث مع الاتصالات حلولا غير تقليدية.. نائب رئيس الامتحانات: الطلاب بدءوا ملء استماراتهم الورقية.. واختيار 3200 عضو لرئاسة اللجان وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة التربية والتعليم استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، حيث بدأت المديريات التعليمية فى سحب الاستمارات من المخازن وإرسالها إلى المدارس ليبدأ طلاب الثانوية العامة فى ملء الاستمارات الورقية لهم.

قال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن ما يقرب من 550 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة بدءوا كتابة الاستمارات، مع اطلاع الطلاب على قرار الغش الإلكترونى رقم 500 والخاص بحالات الحرمان من الامتحانات بسبب الغش، إضافة إلى الإطلاع على القرار بقانون رقم 101 الخاص بعقوبة الغش بغرامة لا تزيد عن خمسين ألفا ولا تقل عن 20 ألف والحبس.

وأضاف محمد سعد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تتيح للطلاب ملء استماراتهم الورقية حتى 17 من مارس المقبل، موضحا أن إجمالى عدد الطلاب الذين سجلوا الاستمارات الإلكترونية على الموقع الرسمى للوزارة وصل إلى 260 ألف طالب وطالبة من إجمالى أعداد الطلاب.

وأوضح نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن لجنة الإدارة العامة للامتحانات انتهت من مقابلة المرشحين للعمل كرؤساء لجان امتحانات ومراقبين أوائل ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة حيث أجرت لقاءات لـ"11262" عضوا تقدموا للعمل، مضيفا سيتم اختيار 3 آلاف و200 عضوا أوائل أبريل المقبل، مشيرا إلى أن عدد اللجان سيصل هذا العام إلى 1500 لجنة، إضافة إلى 75 مركز توزيع أسئلة.

وأشار نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن الوزارة بدأت فى تلقى الإفادات من الجهات الأمنية الخاصة بالأعضاء المرشحين لوضع أسئلة الامتحانات، موضحا حتى الآن لم يتم الانتهاء من تلقى تحريات جميع الأعضاء، قائلا: كل مادة تشكل من 5 أعضاء.

ومن جانبه قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن المباحثات مع وزارة الاتصالات ما زالت مستمرة بشأن وضع حلول لمواجهة تسريبات الثانوية العامة وحتى الآن لم يتم التوصل إلى اتفاق، مشيرا إلى أن كل يوم تظهر وسائل تكنولوجية مختلفة، قائلا: يجب علينا أن نضع حلول تواجه كل هذه التطورات.

وأضاف وزير التربية والتعليم فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه منذ تولية الحقيبة الوزارية ويعمل على إيجاد حلول بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط منظومة الامتحانات، موضحا أنه يسعى إلى حلول خارج الصندوق لمواجهة تلك الظاهرة، لافتا إلى أنه عقب التوصل إلى اتفاق سيتم الإعلان عنه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

yehya

زمن الهلالى الشربينى وعائلتة

عدد الردود 0

بواسطة:

امين

الذنب عند مين؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

كفانا التفكير بالشقلوب ما يمنع تسريب الامتحانات ان تكون الامتحانات محلية كالابتدائية والاعدادية

عدد الردود 0

بواسطة:

امين

تعليقاً على تعليقى رقم 2

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة