مطالبات بإقالة وزيرى الصحة والتعليم العالى لعدم احتواء أزمة التمريض

الإثنين، 15 فبراير 2016 11:35 ص
مطالبات بإقالة وزيرى الصحة والتعليم العالى لعدم احتواء أزمة التمريض الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب المجلس المصرى الدولى لحقوق الإنسان برئاسة المستشار حمدى نواره، البرلمان بإقالة الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان لعدم تطبيق كادر للتمريض يوفر لهم حياة كريمة.

وناشد المجلس فى بيان صادر عنه اليوم الاثنين، الممرضات الممرضين العدول عن الإضراب الكامل والحفاظ على حقوق المرضى فى نلقى العلاج تحت ظل رسالة الإنسانية والرحمة.

وأكد تامر الجندى المنسق العام للمجلس على حقوق هيئة التمريض الذين يحملون 90% من المجهود والعمل فى ظل غياب أغلب الأطباء فى عياداتهم الخاصة ويتركون طلاب الامتياز وطلاب كلية الطب والتمريض حمل كل الأعباء منفردين بدون إمكانيات وأجهزه تفتقد الجودة والكفاءة معطل منها أقل من 50% ومع ذلك يتحملون العبء الأكبر دون تقدير مادى أو معنوى فى ظل المغالاة، التى تحاصرهم من أغلب فئات المجتمع فى غياب تام من قيادة حكيمة تعيد إلى ميزانية التعليم العالى فائض ميزانية دون تحفيزهم أو إضافة أجهزه حديثه أو الصيانة لانخفاض الكفاءة.

وعجز المسئولون لاحتواء الأزمة بل تم تصعيدها لإضراب وغلق العيادات الخارجية، التى تستقبل أهالى مدن القناة وسيناء وفشل فى إقناعهم بتفاصيل الكادر الطبى.

وكان عدد من الممرضين والممرضات أعلنوا الإضراب عن العمل اليوم، وإغلاق العيادات الخارجية فى مستشفى الجامعة للمطالبة بحقوقهم المالية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة