الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو يضع خطة لتحويل إيلات إلى لاس فيجاس.. مقتل 6 إسرائيليين فى حادث بين تل أبيب والقدس.. إيهود أولمرت يبدأ تنفيذ عقوبة الحبس ليكون أول رئيس وزراء يدخل السجن

الإثنين، 15 فبراير 2016 11:20 ص
الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو يضع خطة لتحويل إيلات إلى لاس فيجاس.. مقتل 6 إسرائيليين فى حادث بين تل أبيب والقدس.. إيهود أولمرت يبدأ تنفيذ عقوبة الحبس ليكون أول رئيس وزراء يدخل السجن إيهود أولمرت
كتب – محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت احرونوت: مصرع 6 إسرائيليين وإصالة 11 فى حادث بين تل أبيب والقدس المحتلة


لقى 6 إسرائليين مصرعهم وأصيب نحو 11 آخرين، فى حادث طرق وقع فى الطريق السريع بين مدينة القدس المحتلة وتل أبيب، حيث اصطدم أتوبيس نقل عام لشركة النقل الإسرائيلية "إيجاد" بشاحنة كانت تقف على جانب الطريق، وكانت الحافلة فى طريقها من مدينة القدس إلى مدينة بنى براك وسط إسرائيل.

الصحافة الإسرائيلية (2)

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن الحادث وقع مساء أمس الأحد، بالقرب من مفرق اللطرون حوالى الساعة السادسة والنصف مساء، ووصلت إلى المكان قوات كبيرة من الشرطة وطواقم الإنقاذ الذى باشرت منح الإسعافات الأولية للجرحى قبل نقلهم إلى المستشفيات، و استمع محققو الشرطة لشهادات من سائقى الشاحنة والحافلة حول ملابسات ما جرى.

وقال المتحدث باسم نجمة داوود الحمراء، زاكى هيلر، إن مسعفى نجمة داوود الحمراء أعلنوا وفاة 6 من بين الجرحى فى موقع الحادث، ونقل باقى الجرحى للعلاج فى مستشفيات أساف هروفيه، تل هشومير وكابلان، وتبين أن من بين الجرحى مصاب بجروح حرجة، وإصابة بجروح صعبة، و3 إصابات بجروح متوسطة، فيما وصفت باقى الإصابات بالطفيفة.

ووصل المفتش العام للشرطة رونى الشيخ، أيضا إلى مكان الحادث وتلقى معلومات حول آخر المستجدات، وأعلنت الشرطة عن إغلاق شارع 1 لعدة ساعات.


هأارتس:ايهود أولمرت يبدأ تنفيذ عقوبة الحبس 19 شهرا ليكون أول رئيس وزراء يدخل السجن


ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى السابق إيهود أولمرت وضع فى السجن صباح اليوم الاثنين لقضاء عقوبة 19 شهرا بتهمة تقاضى رشوة والتشويش على إجراءات القضاء.

الصحافة الإسرائيلية (3)

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أنه بعد 7 سنوات من التحقيقات أسدل الستار حول القضية التى أثارت الرأى العام الإسرائيلىـ والتى أدت فى نهاية المطاف إلى إقالته من منصب رئيس الحكومة للتحقيق معه.

وأوضحت الصحيفة أن "أولمرت" سيكون أول رئيس وزراء فى تاريخ إسرائيل يدخل السجن، وتم تحديد له زنزانة فى سجن معسياهو فى الرملة بوسط إسرائيل شديد الحراسة.

وأشارت الصحيفة إلى أن العقوبة بعد حكم المحكمة الإسرائيلية باتهامه فى تقاضى رشوة فى إطار المشروع العقارى الضخم "هوليلاند" فى القدس عندما كان رئيسا لبلدية المدينة بين 1993 و2003.

يذكر أن أولمرت البالغ من العمر 70 عاما ترأس الحكومة من 2006 إلى 2009 وكان لفترة طويلة أحد الأقوياء فى الحياة السياسية الإسرائيلية، وكان من أصدقاء الرئيس المصرى الأسبق حسنى مبارك.

القناة الثانية الاسرائيلية:نتنياهو يضع خطة لتحويل إيلات إلى لاس فيجاس


كشفت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى النقاب عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو يعتزم افتتاح "كازينو" خاص بالسياح فقط بمدينة إيلات السياحية.

الصحافة الإسرائيلية (1)

وأضافت القناة أن يوم الاربعاء القادم سيشهد اجتماعا يضم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزيرا السياحة والمواصلات بالحكومة بهدف بحث إقامة "الكازينو" ليكون خاص بالسياح الأجانب فقط دون غيرهم.

وأوضحت القناة أنه طبقا للمشروع سيحرم أى اسرائيلى من دخول "الكازينو" حتى ولو كان يحمل جواز سفر أجنبى، ويهدف المشروع الضخم لتحويل مدينة إيلات إلى مدينة لاس فيجاس السياحية الأمريكية التى تعتمد فى أكثر من 83% من دخلها على السياحة.

وأوضحت الصحيفة أن الخطة أيضا التى وضعها نتنياهو عندما كان يتولى منصب وزيرا للمالية فى حكومة ارائيل شارون إنشاء خط مترو انفاق يربط إيلات بوسط إسرائيل لزيادة عدد السياح بالمدينة.


موضوعات متعلقة ..


- الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو يمثل أمام المحكمة للدفاع عن تصدير الغاز لتركيا.. خلافات حادة بين إسرائيل والولايات المتحدة حول رفع المعونة العسكرية لـ500 مليار دولار.. دول عربية تسعى لامتلاك أسلحة نووية

- الصحف الأمريكية: الكنيسة الكاثوليكية ترفض الإجهاض أو منع الحمل فى مواجهة زيكا.. وفاة عضو المحكمة العليا الأمريكية تثير معركة سياسية بين الديمقراطيين والجمهوريين.. الأمم المتحدة: أغلب اللاجئين لأوروبا

- الصحف الإيرانية: رفسنجانى يعود للتليفزيون الرسمى بعد 6 سنوات من الحظر ويحتج على مصادرة لافتاته الانتخابية.. حظر الفالنتاين فى إيران لن يمنع الاختراق الثقافى














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة